السبت، 22 أكتوبر 2011

تطويرقاعات متحف النصرلإعادة افتتاحه فى العيد القومى لـ بورسعيد



قام الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية مساء الأربعاء بجولة ميدانية فى متحف النصر ببورسعيد، تفقد خلالها أعمال التطوير للوقوف على حالة المتحف ومعرفة إحتياجاته قبل إعادة إفتتاحه للجمهور والتي ستواكب إحتفالات المحافظة بعيدها القومي في 23 ديسمبر من كل عام.
وصرح د. المليجي أن المتحف يُعد أحد الصروح الثقافية والفنية الهامة التابعة للقطاع ويحظى بإهتمام كبير من اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد، و وزير الثقافة د. عماد أبوغازي الذي يتابع عمليات تحديثه ، والتي تشمل تطوير منظومة الأمن بالمتحف وتزويده بالعمالة المتخصصة في المجال الأمني والخدمي، وإستحداث قاعة للعرض المتغير.
كما تتضمن عمليات التطوير توفير أفضل سُبل العرض المتحفي لمقتنيات المتحف الذي يضم 150 عملاً فنياً لكبار فنانى مصر في مختلف أفرع الفن التشكيلى من نحت وتصوير ورسم وجرافيك وخزف، تتناول معظمها موضوعات قومية.
وأضاف د. المليجي أن المتحف سيسهم بدور ملموس في الحياة الثقافية ببورسعيد من خلال إقامة الندوات الفنية والأدبية والمعارض والأمسيات الموسيقية التي يستفيد منها جمهور بورسعيد، كما يتبنى رعاية الموهوبين من أطفال بورسعيد من خلال الورش الفنية التي يشرف عليها فنانون محترفون من العاملين بقطاع الفنون التشكيلية.
وقد رافق د. المليجى فى جولته عدد من قيادات القطاع في مقدمتهم أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض والفنان طارق مأمون مدير عام المتاحف القومية.
يذكر أن الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة أصدر في يوليو الماضي قرارا بتشكيل مجالس أمناء لـ6 متاحف تابعة لقطاع الفنون التشكيلية ، كان من بينها متحف النصر الذي رأس مجلس أمنائه الكاتب قاسم مسعد عليوة وضم فى عضويته عدداً من الفنانين والكُتاب من بورسعيد ،هم: سيد درويش وعباس الطرابيلى ومحمد إسماعيل الأقطن ومحمد النبوي ومعتز حمود.
ويعد متحف النصر للفن الحديث بمدينة بورسعيد من أبرز متاحف الفن التشكيلي ، ويقع في شارع 23 يوليو أسفل مسلة الشهداء ،وأُنشئ تقديراً لكفاح وصمود شعب بورسعيد وسعياً نحو توثيق بطولاته.



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق