الثلاثاء، 25 يناير 2011

امتحان إعدادية القاهرة يسأل : "على أى أساس تختار المرشح؟"


أولياء أمور رفضوا تسييس الاسئلة..ومسئول أكد أن أى إجابة صحيحة
اعترض عدد كبير من أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة على أحد أسئلة امتحانات الدراسات الاجتماعية باعتباره من الاسئلة "السياسية" التى لم يعتد عليها الطلاب، الامر الذي قد يفقدهم الكثير من الدرجات.
كان امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية فى محافظة القاهرة الاثنين قد تضمن جملة "عاشت مصر منذ فترة وجيزة مرحلة من مراحل تطور الديمقراطية، تمثلت فى انتخابات أعضاء مجلس الشعب ٢٠١٠، على أى أساس تختار المرشح فى دائرتك».
وقال أولياء أمور لصحيفة "المصري اليوم" الثلاثاء ان السؤال كان مقسما لجزءين، الأول منه جاء من المنهج، أما الثانى فكان «مسيسا» وهو «لو كنت تحمل بطاقة انتخابية، على أى أساس تختار المرشح فى دائرتك" رافضين «تسييس» الأسئلة فى امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية تحديدا.
وأضافوا: «أولادنا فى هذه المرحلة لا يحملون بطاقة انتخابية، وبالتالى حدث لبعضهم بلبلة، ولم يجيبوا على السؤال»، معتبرين أن المصححين لا يراعون إجابات الطلاب الخاصة بـ"الرأى" لو كان معارضا، وأحيانا يتم عقاب الطلاب "المعارضين".
من جانبه، أكد مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المحافظة اعتادت منذ سنوات على وضع سؤال خاص بالأحداث الجارية، لربط الطالب بواقعه. وقال مسعد ردا على تساؤلات أولياء الأمور: أى إجابة سيكتبها الطالب ستعتبر صحيحة، لأنها تعبر عن رأيه، حتى ولو قال إنه لن يختار أحدا، أو أنه سيختار المرشح لأنه قريبه أو جاره مثلا، سيتم احتسابها صحيحة أيضا، فسيتم احترام رأى الطالب حتى ولو كان معارضا، ولكن عليه أن يكون حذراً فى ألفاظه وتعبيراته.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق