الأحد، 20 يونيو 2010

الطماطم و زيت السمسم لـ حروق البشرة


الكريمات البرونزية تظهر التجاعيد
حذر الدكتور عماد ميشيل استشارى التجميل من الكريمات التى تروج لها بعض شركات مستحضرات التجميل بغرض إعطاء البشرة لون برونزى مشيراً الى أن هذه المواد الدعائية خطيرة على البشرة وتهدف فقط للتربح المادى.
ونصح ميشيل فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى بوضع معجون الطماطم لعلاج حروق الشمس ولتزويد معدل الكولاجين في الجلد .كما نصح بوضع كريم واقى من أشعة الشمس "صن بلوك" كل ساعة من الكريمات التى تروج لها شركات التجميل عبر كتالوجاتها لإكساب البشرة لون برونزى لأنها تؤثر سلباً على حيوية البشرة وتساعد على إظهار تجاعيد الوجه مبكراً.
ودعا الطبيب المصرى الى عمل مساج لبشرة الوجه عن طريق أجهزة المساج التى تنشط الدورة الدموية للحفاظ على رونقها فى ظل التغيرات المناخية وتجنب التعرض لأشعة الشمس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً مشيراً الى أن الواقي الشمسي يجب أن يحتوي على مرشحات ضوئية للأشعة فوق البنفسجية "A" والأشعة "B".
وتابع أن الواقى يتم تحديده بناء على نوعية الجلد إن كان دهنيا أو جافا أو عاديا ناصحاً بالرجوع إلى استخدام المواد الطبيعية التى أهمها زيت السمسم لما له من اهمية فى الوقاية من أشعة الشمس الحارقة وهو يساعد على ترطيب الجسم والعناية بالبشرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق