الأحد، 20 يونيو 2010

أول موسوعة عربية على الانترنت للحفاظ على لغة "الضاد"


مصر تخسر 700 مليون دولار سنوياً فى مجال الاتصالات

أكد المهندس نائل الشافعى مؤسس أول موسوعة عربية على الانترنت أن نقل الثقافة العربية للأبناء والحفاظ على لغة الضاد من الإنقراض هو الدافع وراء انشاء الموسوعة مشيراً أن مصر تخسر 700 مليون دولار سنوياً فى مجال الاتصالات.
وأوضح الخبير المصرى فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى أن اللغة العربية بدأت تتراجع وبخاصة بعد أن أصبح كثير من أولياء الأمور يفضلون إدخال ابنائهم فى مدارس أجنبية وجعل مربيات غير مصريات يربونهم مشيراً الى أن الهدف الرئيسى من انشاء الموسوعة هو الحفاظ على اللغة العربية.
وتابع الشافعى أن الموسوعة شاملة وتتضمن معلومات عن كل المجالات ويمكن لأى مواطن معرفة أى معلومة بدءاً من مرض الحصبة وحتى التنمية المستدامى عبر موقعها www.marefa.org مشيراً الى ان هناك كتاب من كل البلاد العربية مثل سوريا وغيرها قامو بكتابة مقالات عن موضوعات لم يكتب عنها من قبل مثل الأدوية وغيرها.
وقال الشافعى انه شارك فى تأسيس أكبر شركة اتصالات عالية السرعة بالولايات المتحدة الأمريكية التى كان يعيش بها وعندما جاء الى مصر وجد أن هناك 700 مليون دولار مهدرة سنوياً فى مجال الاتصالات لافتاً الى انه دعا المسئولين لإعادة تقييم هذا المجال حتى تستطيع مصر الاستفادة مما اسماه إقتصاديات المعرفة التى من شأنها توفير فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومى.
وقال أن لديه 35 ألف كتاب فى كافة المجالات يريد التبرع بها للجهات التى تستفيد منها معرباً عن أمله فى أن لا يكون مهرجان القراءة للجميع للقراءة فقط وانما للكتابة ايضاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق