الثلاثاء، 22 يونيو 2010

كاكا يطالب "فيفا" برفع الظلم .. فابيانو : لم أفهم كلمات الحكم



اعتبر النجم البرازيلى كاكا أن البطاقة الصفراء الثانية التى حصل عليها من الحكم الفرنسى ستيفان لانوى ظالمة بعد أن تصدى بكوعه لصدر المهاجم الإيفوارى عبدالقادر كيتا، وذلك خلال فوز منتخب السامبا على الأفيال ٣/١.
وقال صانع ألعاب ريال مدريد الذى سيغيب بعد طرده عن مباراة البرتغال يوم الجمعة فى ختام لقاءات المجموعة السابعة من الدور الأول «أعتقد أن اللقطات تتحدث بدلاً عنى.. لقد شاهدناها فى غرف الملابس وأعتقد أن الفيفا يراها كذلك وسيخرج بنتيجة»، وحدثت تلك الواقعة فى الدقيقة ٨٨ من المباراة التى أقيمت على ملعب «سوكر سيتى» فى جوهانسبرج، فى لحظة توتر بين لاعبى الفريقين، حيث عدا كيتا باتجاه كاكا الذى كان يوليه ظهره وأوقفه بكوع فى صدره.
وسقط مهاجم جالطة سراى على أرض الملعب وأمسك وجهه بيديه مظهراً الألم، رغم أن كوع اللاعب البرازيلى لم يلمس وجهه على الإطلاق.
فيما قال لويس فابيانو إن الهدف الثانى الذى أحرزه يعتبر «أجمل أهداف مسيرته»، وأضاف أنه لم يفهم ما كان الحكم الفرنسى ستيفان لانوى يسأله بشأنه. وقال هداف نادى إشبيلية الإسبانى إن «لانوى كان يسألنى عن أمر لم أفهمه».
وكانت اللقطات التليفزيونية قد أشارت إلى الهدف الثانى الذى أحرزه فابيانو فى مرمى منتخب ساحل العاج، وأوضحت أن فابيانو أكد على مدافعته لصحة المناورة التى قام بها لإحراز الهدف وأن الكرة قد تسلمها على صدره قبل أن يصوب ناحية المرمى ليرد عليه حكم اللقاء مبتسماً بعد رد فعل المهاجم البرازيلى.
واعترف مهاجم المنتخب البرازيلى لويس فابيانو، صاحب أول هدفين فى مرمى ساحل العاج فى المباراة التى انتهت بنتيجة (٣-١)، فى وقت لاحق بأنه لمس الكرة بيده فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء المباراة.
ووسعت الصحافة البرازيلية الجدل المثار حول هذه المسألة بإشارتها إلى أن حكم اللقاء كان قد أبدى فى وقت سابق أنه يشجع المنتخب البرازيلى منذ الطفولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق