الأحد، 20 يونيو 2010

34 قتيلا و مصابا باشتباكات بين القوات التركية و متمردين أكراد


بينهم 12 من المهاجمين
قتل 8 جنود أتراك وأصيب 14 آخرون في هجوم نفذته عناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية على وحدة عسكرية فى محافظة هكارى جنوب شرقي البلاد.
وذكر بيان للجيش التركى السبت أن القوات التركية ردت بقتل 12 من عناصر المنظمة، الذين قاموا بتنفيذ الهجوم فى تمام الساعة الثانية من صباح اليوم بتوقيت أنقرة والقاهرة.
وأشار البيان نه تم نقل الجرحى إلى المستشفى العسكرى فى هكارى، وانتقلت العديد من الوحدات العسكرية إلى منطقة الاشتباكات التى لاتزال مستمرة حتى الآن.
وتعتبر عدة دول حزب العمال الكردستاني الذي يكافح من اجل استقلال المناطق الكردية جنوب شرقي البلاد، منظمة ارهابية. وقد اسفر النزاع الذي اندلع سنة 1984 عن سقوط 45 الف قتيل.
من ناحيته، أكد زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية المعتقل عبد الله أوجلان أن بإمكانه حل المنظمة خلال 48 ساعة فقط بشرط أن تتفاوض الحكومة التركية معه مباشرة.
ونقلت قناة " دي " التركية عن محامي أوجلان تأكيده خلال لقائه الأسبوعي معه أنه سيواصل كفاحه دون تقديم أي تنازل عن كرامته وهويته قائلا إن حكومة العدالة والتنمية لا تملك أي مشروع للتوصل لحل المشكلة الكردية وأنها تخشي تحقيق السلام فى تركيا، وطالب الحكومة بالابتعاد عن سياسة بريطانيا "التي حددت مصير كردستان في السنوات الماضية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق