الاثنين، 21 يونيو 2010

الأرصاد تنصح بعدم التواجد بالشارع من 1 لـ 4 عصر الاثنين


بدء انكسار الموجة الحارة الأربعاء
نصح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية وحيد سعودي المواطنين بتناول السوائل بدءا من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، وعدم الجلوس في الأماكن سيئة التهوية، وذلك لتجنب شدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد، وشدد على عدم التواجد بالشارع من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الرابعة عصرا.
وأكد في تصريح خاص أن نسبة الرطوبة تصل نهارا إلى 80% مما يؤدى إلى صعوبة الرؤية وظهور الشبورة المائية، وتصل إلى 30% ظهرا.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تبلغ الموجة شديدة الحرارة ذروتها الاثنين ليسود البلاد طقس شديد الحرارة على معظم انحاء الجمهورية نهارا معتدل فى اخر الليل وتقل الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا.
كما تظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشمالى والرياح اغلبها جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط غربا مثيرة للرمال والاتربة.
ومن المتوقع أن تكون حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيهما ما بين المتر إلى المترين، والرياح فى البحرين المتوسط جنوبية شرقية، والاحمر شمالية شرقية.
ودرجات الحرارة الاثنين، القاهرة 43 / 28، الإسكندرية 38/ 25 ، مطروح 37/ 24، بورسعيد 35/ 26، العريش 42/ 25، الغردقة 43/ 28، شرم الشيخ 44/ 30، الأقصر 46/ 27، أسوان 47/ 29.

بدء انكسار الموجة الأربعاء
ويتوقع خبراء الأرصاد أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة التى تسود مصر حاليا اعتبارا من الأربعاء القادم حيث تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض التدريجى بقيم تتراوح ما بين 6 - 7 درجات مئوية لتعود قريبة من معدلاتها فى مثل هذا الوقت من السنة.
وقال وحيد سعودى أنه من المتوقع أن توالى درجات الحرارة انخفاضها الخميس القادم بحيث يشمل هذا الانخفاض كافة أنحاء الجمهورية ليسود البلاد طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
وأوضح أن تعرض البلاد لتلك الموجة شديدة الحرارة يعود إلى تأثرها بامتداد منخفض الهند الموسمى والذى يجلب معه هواء شديد الحرارة قادما من شبه الجزيرة العربية محملا بنسبة عالية من بخار الماء بسبب عبور الهواء لمسطحات مائية مما يزيد الإحساس بحرارة الجو.
وأكد أن تلك الموجة الشديدة الحرارة ليست الموجة الأولى التى تتعرض لها البلاد والتى تصل فيها درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية على القاهرة حيث سبق تعرض البلاد لموجات شديدة الحرارة عديدة فى سنوات ماضية خاصة فى نهاية فصل الربيع وفى فصل الصيف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق