السبت، 29 أغسطس 2009

خالد يوسف : أرفض عمل المحجبات فى أفلامي



خالد يوسف على نايل سينما
الحكومة متهمة بحرق ديكورات "كلمنى شكرا"

استضافت المخرجة "إيناس الدغيدي" المخرج "خالد يوسف" فى برنامجها الجريئة الذي تقدمه على شاشة نايل سينما والذى تحدث عن الكثير من الأسرار في حياته بداية من نشأته في قرية كفر شكر بالقليوبية في كنف أسرة دينية وحفظه للقرآن على يد والده الذي تزوج سبع مرات وكان عمدة القرية وكان خالد يوسف الابن رقم 13.

عن نشأته الدينية سألته إيناس: برغم نشأتي ونشأتك في جو ديني إلا إننا لا نعمل به في أفلامنا، لماذا؟
أجاب بدون تردد: أنا مازالت عندي خلفية دينية وثوابت دينية معقولة ولكني لا أؤمن بالتيار الإسلامي ولا أقيد أفلامي بالدين، كاشف أنه مازال يؤمن بالفكر اليساري، ورغم أن والده كان من الأغنياء إلا أنه كان يحضر مجلس الفقراء والبسطاء من الناس وكان لا يقهرهم.

حول الجنس في أفلامه، سألته إيناس الدغيدي: هل أخذت مني الراية لأفلام الجنس؟
أجاب خالد يوسف بابتسامة: جايز.
تابعت إيناس: من أين تأتي خبرة المخرج في توظيف الجنس في أفلامه؟
أجاب خالد يوسف: من الافلام والحياة والممارسة, ولكن الجنس يتحول لهواية شيطان لو أصبح هدفا في حد ذاته.
ردت الدغيدي: لا أوافق على أن الجنس شيطان لأني أراه علاقة سامية جداً.
وحول رأيه في الفنانات المحجبات، قال خالد يوسف: الفنانة التي ترتدي الحجاب عليها أن تعتزل الفن ولا تفكر فيه أبداً، لأن الحجاب يقيد الفن والفن لابد أن يكن حراً بلا قيود، ولهذا أنا أرفض التعامل مع المحجبات.
نفى خالد يوسف لإيناس الدغيدي الشائعات التي طاردته في الفترة الأخيرة وخاصة شائعة البنت التي قالت أنها حامل منه، وقال إنها فتاة غير سوية ولم تكن حامل أصلا ولم أرها في حياتي.
عن الأستديو الذي احترق في أثناء تصوير فيلمه الأخير قال: حتى الآن لا أعرف من وراء حرق الاستديو لكن هناك ناس اتصلوا بي وقالوا أن الحكومة هي التي وراء حرق الاستديو لأن فيلمي "كلمني شكراً" سيكون ضد الحكومة.
تحدث خالد يوسف عن علاقته الوطيدة بالمخرج الراحل يوسف شاهين أستاذه ومعلمه وقال أنه طرده ثلاث مرات مضيفا: يبدو أن الطرد علمني أشياء كثيرة فأصبحت مساعده وتلميذه


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق