الأحد، 23 أغسطس 2009

أحمد مكي : رومانسية مهند وراء طلاق معجباته.. وأداؤه يجذبني


أكد الفنان المصري أحمد مكي أن مشهد تمزيق صورة "النجم التركي" كيفانش تاتيلونج الشهير بمهند الذي قدمه في فيلم "طير انت" كان يهدف إلى انتقاد النجم التركي باعتباره مسؤولا عن زيادة الخلافات الزوجية ووقوع عديد من حالات الطلاق بين معجباته كما قرأت في الصحف.



وأوضح الفنان المصري أن المشهد جاء في سياق الدراما، وقصد به الإشارة إلى هوس الفتيات المصريات به لدرجة أن عديدا من الفتيات تعلق صوره في غرف نومهن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يتابع الأعمال التركية إلى حدّ ما ومنها مسلسلات مهند وهو شخص يصنع حالة من الرومانسية داخل أعماله، وأنا من معجبيه، بحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.



وحول اتهامه بالسخرية من الفنان أحمد السقا في أحداث الفيلم، قال: أعوذ بالله، أنا لم أقصد ذلك، فعندما قمت بتقديم الشخصية الهندية وكان هناك عديد من المعارك في المشهد في محاولة لإنقاذ حبيبتي منهم.. قلت: "أنا لم أمت فأنا مثل إبراهيم الأبيض"، وهذا ليس له علاقة بفيلم السقا، بل بشخصية إبراهيم الأبيض الحقيقية، والتي سمعت عنها أنها شخصية مقاتلة ودخلت معارك كثيرة، وعموما أنا أحترم كل زملائي.



شحاتة لن يقاضيني
ونفى مكي ما تردد عن نية المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة إقامة دعوى قضائية ضد الفيلم بتهمة بالإساءة له، وأوضح: لا أعلم عن هذا الأمر شيئا.. لكن ما أعلمه أن "كريم" ابنه شاهد العمل وتحدث إلى أصدقاء لي وقال لهم إن الفيلم جيد جدًّا وأنه سيقوم هو وأبوه بمشاهدة الفيلم مرة أخرى.
وشدد على أن الفيلم لا يحمل أية إساءة إطلاقا للرائع حسن شحاتة، فهو يحكي ما حدث بينه وبين ميدو في بطولة 2006، وما أعرفه أن الكابتن حسن شحاتة لم ير الفيلم، وعندما يرى الفيلم سيعلم جيدا صحة ما أقول.
ورفض الفنان المصري اتهامه بتعمد طرح فيلم "طير انت" في توقيت طرح فيلم "1000 مبروك" للفنان أحمد حلمي، وقال إن طرح الفيلم في دور العرض ليس من اختصاصي، ولكنه اختصاص الشركة المنتجة، والأمر لم يكن متعمدا، وأعتقد أنه مصادفة، لأنني لا أنافس حلمي ولكل منا طريقته في تناول الموضوعات، وجمهوره الخاص، كما أن الفيلمين مختلفان تماما.


وتطرق الفنان أحمد مكي إلى قيام الرقابة بحذف بعض المشاهد من الفيلم، موضحا أن ما حذف لم يكن سوى مشهدا واحدا فقط وتناول موت العائلة وأفرادها أثناء عودتهم من السفر قبل أن تظهر لافتة "ادخلوها بسلام آمنين"، ورأت الرقابة أنه غير جائز.
ونفى بشدة ما تناولته الصحف ومواقع الإنترنت بشأن حذف عدد من المشاهد الساخنة بالفيلم، وقال: "لا توجد أية مشاهد جنسية أصلا في العمل كي تحذف كما قيل، فأنا دائما أراعي البيت المصري والطفل المصري".



يذكر أن "مهند" يظهر ضمنيا في أحداث فيلم "طير انت"؛ حيث تقع زوجة مكي في غرام مهند، الأمر الذي دفع الزوج إلى تمزيق صورته حين اكتشف هوسها به، ولم يكتف بذلك، بل قام بفصل الإنترنت عن منطقة الشرق الأوسط بأكملها مستعينا بـ"عفريت"، حتى يستطيع إبعاد مهند عن زوجته بشكل نهائي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق