السبت، 29 أغسطس 2009

الرجال يفضلونها ناضجة في الثلاثين .. لأنه سن المتعة والخصوبة


أشرفت على الاحتفال بعيد ميلادك الثلاثين ومازلتِ بلا شريك، وتشعرين أن قطار الزواج أوشك على الرحيل ؟ لا تبتأسي عزيزتي فهناك أسباب عديدة تجعلك أكثر سعادة في الثلاثين أكثر من العشرين .. هذا ليس هزوا ولكنه كلام الدراسات العلمية .
الدراسات والنساء والرجال يجمعون أن المرأة في الثلاثين أكثر نضجاً وإثارة، إذًا أقبلي على الحياة بحب وسعادة .
يفضلونها ثلاثينية
لقد اقتربتِ من الرجل العاقل الرزين الذي طالما انتظرتينه في عشريناتك ، حيث تؤكد إحدى الدراسات الأمريكية أن الرجال يفضلون المرأة في الثلاثين لعدة أسباب ، أهمها أنها أكثر نضوجاً ، وأقل طيشاً ، ولن تطالب الرجل بأن يكون فتى الأحلام الذي يخطفها على الحصان الأبيض ، بل إنها أكثر عقلانية وواقعية وتختار شريكها بعقلها أكثر .
يرى الرجال ، بحسب الدراسة، أن المرأة في الثلاثين لا تبحث عن العلاقات المؤقتة المسلية بل تبحث عن الاستقرار بأسلوب واقعي ، كما أنها واثقة من نفسها، جذّابة بخبرتها العملية وثقافتها .
مقبلة على السعادة
مازلتِ بعيدة عن الاكتئاب كما كنتِ في العشرين ، والأجمل أنكِ ستكونين أكثر إقبالاً على السعادة ، فقد ثبت أن نسبة سعادة المرأة وإقبالها على الحياة تزداد بعد تجاوزها سن الثلاثين. هذا ما أسفرت عنه ثلاث دراسات جديدة قام بها باحثون أمريكيون.
وأكد علماء النفس في دراستهم حول الصحة النسائية إن الرغبة في الاستمتاع بالحياة هي أحد الأهداف التي يحاول تحقيقها أي إنسان، إلا أن هذا التطلع لا يتحول إلى واقع ملموس عند المرأة إلا بعد وصولها إلى مرحلة عمرية معينة وهي سن الثلاثين. وأشاروا إلى أن إقبال المرأة على الحياة يزداد بعد هذه السن عاما بعد عام إلى أن يقل عند سن الأربعين.
كما أظهرت الدراسات، أن رغبة المرأة في الاستمتاع بالحياة وإقبالها عليها يزداد مع تقدمها في العمر فترتفع روحها المعنوية وتتحسن حالتها النفسية أكثر من الرجل في نفس السن.
أكثر نضوجاً
بداية من الثقافة ومروراً بالعناية بصحتك وجمالك وحسن التصرف في الأزمات، فأنتِ الآن أكثر نضجاً .
يؤكد أطباء الصحة النفسية أن المرأة بداية من الثلاثين تتغير اهتماماتها الصبيانية التي كانت مصاحبة للعشرين ، فتترك كلمات الأغاني والفرق الغنائية ومستحضرات التجميل وما إلى ذلك من أمور مؤقتة لا تفيد في الاجتماعات والمقابلات الشخصية، لتهتم أكثر بالمعلومات العامة وزيارة المتاحف وقراءة الكتب .
ومن جانب الصحة والرشاقة فستجدين نفسك تعتنين أكثر بطعامك الصحي فلا مكان للمأكولات السريعة ولا السموم البيضاء ( المخبوزات والسكر والمكرونات) ، بالإضافة إلى اهتمامك المثالي بتغذية وترطيب بشرتك ، هذا سيأتي في المرتبة الأولى لا الماكياج، أي عكس اعتادتِ في العشرين.
حصاد العلاقات
يؤكد الأطباء النفسيون أيضاً أنك ستكونين أكثر خبرة في علاقاتك الاجتماعية والعاطفية، فطالما عشتِ تجارب سيئة في العشرين لن تكرريها في الثلاثين وستستفيدين منها، لتختاري شريك حياتك بحكمة وثقة في نفسك .
سترين أن صداقاتك التي دامت لمدة 20 عاماً، أمراً رائعاً وهي رصيدك في مواجهة الحياة ، فهم مؤرخون لحياتك يذكرونك بأجمل الذكريات .
وفي نطاق الأسرة ستلحظين تطوراً هائلاً في علاقتك بأفرادها حيث يقوى الحب بينك وبين أمك وتقتربين أكثر من أبيك ، وتعتنين أكثر بإخوتك .
أماً مثالية
لا تعتقدي أنك في عمر تقل فيه الخصوبة ، إنكِ في عمر الأمهات المثاليات ، فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن الأمهات الكبيرات في عمر الثلاثين أكثر قدرة على العناية بالأطفال وتربيتهم بطريقة مثالية .
وكشفت دراسة أخرى عن أن سن الرابعة والثلاثين هو السن المثالي لإنجاب الأطفال ، حيث أوضح علماء اجتماع أن أفضل سن للمرأة لإنجاب طفلها الأول هو الرابعة والثلاثين، لأن الأم في هذه السن ستستمتع بكافة الفوائد الصحية طويلة الأمد، مقارنة بالمرأة، التي تنجب في سن الثامنة عشرة!كما لاحظ هؤلاء الباحثون بعد متابعة عدة دراسات أجريت، طوال عقود من الزمن، حول المشكلات الصحية طويلة الأمد، وخطر الوفاة، اعتمادا على السن، الذي تنجب فيه المرأة طفلها الأول، أن الأمهات الكبيرات نسبيا أكثر نضجا، وأقل عرضة للسلوكيات الخطرة، وأكثر استقرارا، من حيث الثقافة العلمية والمادية والعاطفية، بالرغم من أن النساء في سن العشرينات أكثر خصوبة وملائمة من الناحية البيولوجية.
وقد كشف الباحثون أن المرأة التي تنجب طفلها الأول في سن الرابعة والثلاثين، تبدو أصغر من المرأة، التي تنجب في سن الثامنة عشرة بحوالي 14 سنة على الأقل، فيما يتعلق بصحتها، حيث أتضح أن السيدات اللاتي ينجبن في الثلاثينات من العمر أكثر صحة وأطول عمرا وأكثر إنجابا لأطفال أصحاء.
أسرار الشباب الدائم
بما أنك في سن الشباب والسعادة والجاذبية ، تمسكي بأسرار الشباب الدائم ولا تتركيه يفلت من بين يديكِ ، وإليك أهم الأسرار :
* التفاؤل والسعادة‏:‏ إن التفكير الايجابي في مرحلة الشباب يحقق السعادة في مرحلة الشيخوخة ، فالاكتئاب يزيد من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية‏،‏ والنساء بشكل عام يتمتعن بشيخوخة أفضل من الرجال لأنهن يمارسن خلال حياتهن وظائف طبيعية مثل الأمومة والرضاعة وتربية الأبناء وأعمال التطوع وينسجن علاقات ايجابية مع الآخرين تساعد علي التوازن النفسي والتمتع بحالة صحية أفضل في الشيخوخة‏.‏
* ممارسة الرياضة الذهنية‏:‏ مع تقدم السن يفقد الإنسان بعض خلايا المنح ويتضاءل بالتدريج وزن وحجم الرأس‏،‏ وبامكانك إبطاء هذا التدهور عن طريق الحفاظ علي نشاط الموجات العصبية بممارسة تمرينات ذهنية بصفة مستمرة مثل الشطرنج‏،‏ وتعلم مهارات جديدة مثل اللغة، والرياضة‏، والسفر، والقراءة، وحل الكلمات المتقاطعة وكل الأنشطة التي تعزز تدفق الدماء في المخ وتنشيطه‏.‏
* النوم‏ 8‏ ساعات ليلا‏:‏ فقد أكدت الدراسات الحديثة أن الإجهاد النفسي وقلة النوم يؤديان إلى ارتفاع مستويات السكر والكورتيزول في الدم‏،‏ والمعروف أن ارتفاع مستوي السكر في الدم يؤدي إلى الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية‏.‏
*‏ تفاحة في اليوم تكفي‏:‏ التفاح واحد من أغني الفواكه التي تحتوي عن‏ "الفلافونولز‏" وهو احد الفيتامينات المضادة للأكسدة التي تساعد علي ترميم الأضرار التي تصيب الخلايا‏.‏
هل تشعرين بقلق نحو بلوغك الثلاثين؟ وهل ترينه سن الجاذبية والسعادة؟ شاركونا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق