الأحد، 23 أغسطس 2009

الزمالك يعاقب ميدو بالغرامة المالية.. ويستبعد أحمد غانم



عاقب محمود سعد، المدرب العام للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، والقائم بأعمال مدير الكرة، أحمد حسام «ميدو» بالغرامة المالية لتسديده ركلة الجزاء التى احتسبت للفريق فى مباراة بتروجيت الأخيرة دون أن يكون مكلفاً بها.


كان ميدو قد أصر على تسديد ركلة الجزاء التى حولت سير ونتيجة اللقاء بعد إهداره لها، رغم أن محمود فتح الله هو المكلف بها.
كما قرر الجهاز الفنى إستبعاد أحمد غانم سلطان، الظهير الأيمن، ونقله للتدريب مع فريق الشباب، تمهيداً للاستغناء عنه فى شهر يناير المقبل، لظهوره بمستوى متواضع للغاية واستنفاده كل الفرص التى حصل عليها، بينما يخضع حازم إمام، لاعب الفريق، لبرنامج تأهيلى أملاً فى اللحاق بمباراة المقاولون العرب المقررة غداً فى الجولة الثالثة من الدورى الممتاز.


وجدد مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس ثقته فى الجهاز الفنى بقيادة كاستال ومحمود سعد خلال الجلسة الطارئة التى عقدها أمس الأول بحضور المهندس رؤوف جاسر، نائب الرئيس، وعمرو الجناينى وروكسان حلمى وأحمد جلال إبراهيم، أعضاء المجلس، وتمت خلالها مناقشة محمود سعد فى أسباب الهزيمة المفاجئة من بتروجيت.


ووفقاً لمصدر مسؤول - رفض ذكر اسمه - فإن محمود سعد حمّل نفسه مسؤولية الهزيمة، وأكد أن اللاعبين لم يقصّروا وكذلك كاستال، المدير الفنى، وتعهد خلال الجلسة بتحسين الأداء وتحقيق الفوز فى لقاء الغد أمام المقاولون، أملاً فى العودة للمنافسة على صدارة الدورى.


وأشار المصدر إلى أن عباس عنّف المدرب العام بشدة خلال الجلسة لسماحه لميدو بتسديد ركلة الجزاء، فضلاً عن الدفع بأحمد غانم إلى جانب حالة اللامبالاة التى ظهرت على اللاعبين قبل لقاء بتروجيت.
وأوضح المصدر أن عباس لم يكتف بذلك، بل طالب بضرورة تقديم تقرير تفصيلى يشرح أسباب تجاهل تغريم اللاعب حازم إمام مالياً وفقاً للائحة، لزواجه قبل لقاء بتروجيت بأيام قليلة ودون إذن الجهاز.
ورد محمود سعد على هذه الجزئية قائلاً بالحرف الواحد: «أنا اكتفيت بضرب (حازم) على وجهه لأنه تزوج دون إذن»، فقابله عباس: «مافيش حاجة اسمها ضربت.. المفروض إنك عندك لائحة تطبقها على أىلاعب عندما يخطئ».
وجدد عباس تأكيده خلال الجلسة على أن مجلس الإدارة لن يتدخل فى شؤون الجهاز الفنى، لكنه سيظل يراقب عمله حتى يستعيد الفريق الصدارة.
فيما هاجم عبدالرحيم محمد، عضو لجنة الكرة، الجهاز الفنى بقيادة السويسرى دى كاستال، وحمّله مسؤولية الخسارة أمام بتروجيت وذلك لسوء المستوى، وكذلك الخلافات التى بدأت بفرض محمود سعد للاعب أحمد غانم فى التشكيل الأساسى رغم رغبة كاستال فى البدء بالغانى عبدالرحيم إيوا.
وانتقد عبدالرحيم بشدة اللعب بأحمد رؤوف كأساسى، وجلوس الميرغنى على دكة البدلاء. وقال إن الفريق خسر بسبب سوء لاعبى خط الوسط، خصوصاً أن الفريق البترولى نجح فى فرض سيطرته على الوسط وتحقيق الفوز.
وأضاف: من الظلم الحكم على «ميدو» بالفشل من أول لقاء، والجهاز الفنى يتحمل مسؤولية حرقه لإشراكه رغم عدم جاهزيته واستكمال برنامجه التدريبى لإنقاص وزنه.
من جهة أخرى، يختتم الفريق اليوم «الأحد» استعداداته للقاء المقاولون العرب غداً فى الجولة الثانية، وركز «كاستال» على علاج السلبيات التى وقع فيها الفريق، خصوصاً الأخطاء الدفاعية وعدم الرقابة اللصيقة على مهاجمى المنافس،
كما وبخ شيكابالا على أدائه الفردى خلال اللقاء، إلى جانب تركيزه على التسديد من خارج منطقة الجزاء لفك التكتل الدفاعى المتوقع من المنافس.
فيما قرر ممدوح عباس حضور اللقاء من مقصورة الاستاد لمؤازرة الفريق.
ورفض الحارس محمد عبدالمنصف العودة للجلوس احتياطياً بعد تألقه أمام بتروجيت رغم الخسارة.
وقال: من حقى الحصول على الفرصة كاملة، وفى حالة تراجع مستواى يحصل عبدالواحد على الفرصة، وهذا لا يعنى وجود خلاف مع «عبدالواحد» لأنه يتفق معى على رفض سياسة الدور. وأوضح فى النهاية قائلاً: سألتزم بأى قرار يتخذه الجهاز الفنى طالما فيه الصالح العام للفريق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق