الخميس، 27 أغسطس 2009

أنفلونزا الخنازير تصل إلى "الأهلى" و تصيب ٢ من ناشئى السباحة


أعلن النادى الأهلى فى بيان رسمى أصدره، أمس، إصابة ٢ من ناشئى قطاع السباحة بالنادى بفيروس H١N١ المعروف باسم أنفلونزا الخنازير، وذلك عقب مشاركتهما فى بطولة القاهرة الدولية للسباحة التى أقيمت مؤخراً.
وقال مصدر مسؤول فى النادى إن اللجنة الطبية أثناء إجرائها تحليلات الكشف عن الفيروس على جميع لاعبى القطاع للتأكد من سلامة اللاعبين، شكت فى إصابة لاعبين بالمرض وأثبتت التحاليل الطبية إيجابية العينات.
كان ٢٦ من لاعبى قطاع السباحة بنادى الزمالك ومدربهم قد أصيبوا بالمرض بعد البطولة، وأعلن مسؤولو الزمالك عن الإصابات وعدد اللاعبين، فيما أنكر مسؤولو الأهلى تماماً إصابة أى لاعب فى النادى بالمرض، رغم إشارات بعض وسائل الإعلام إلى إصابة بعض لاعبى الأهلى.
وقال الدكتور محمد شوقى، رئيس اللجنة الطبية فى النادى، إنه اكتشف إصابة السباحين أثناء إجراء الفحوصات لجميع اللاعبين، فتم نقلهما لمستشفى حميات العباسية، ولكن لم تكن به أماكن فى قسم الدرجة الأولى، فتم نقلهما لمستشفى اليوم الواحد، وهو أحد المستشفيات المكلفة بمواجهة المرض من وزارة الصحة.
وأضاف شوقى: «حينما اكتشفنا إصابات أعلنا بوضوح، فالأمر ليس مخجلاً أو مشيناً، والمرض ينتقل بسهولة فى أى تجمعات ولا توجد له أى احتياطات، وحتى الآن عدد المصابين فى مصر ٦٤٩ حالة، فى حين أن هناك ١٠٠ ألف حالة يومياً فى إنجلترا ولا ذكر للمرض هناك ويتعاملون معه بشكل طبيعى».
وعقدت اللجنة الطبية بالنادى اجتماعاً عاجلاً مع رؤوف عبدالقادر، مدير إدارة النشاط الرياضى، لإطلاعه على تطورات الأمر، وتم رفع الموضوع كله إلى مجلس إدارة النادى برئاسة حسن حمدى لاتخاذ القرار المناسب، ومن المقرر أن تتخذ إدارة النشاط الرياضى قراراً سريعاً بإجراء تحليلات الكشف عن المرض لجميع لاعبى القطاع فى مختلف اللعبات كإجراء وقائى فورى للحفاظ على سلامة لاعبى النادى.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق