الخميس، 1 مارس 2012

بكار: لو طلب أيمن نور دعمنا سنقف بجواره

قال نادر بكار، عضو الهيئة العليا لحزب النور، المتحدث الرسمى باسم الحزب، ردا على سؤال موقف حزب النور من الدكتور أيمن نور: إن الدكتور أيمن نور سياسى إلى حد كبير، مضيفا: "أرى فيه دماثة الخلق، ولو أنه طلب منا دعما سنقف بجواره".

وأكد بكار خلال الندوة التى نظمها مركز "تحرير لاونج" أمس الأربعاء، أن "مصر كلها دولة سنية سلفية"، مضيفا: "نحن متفهمون أن التيار السلفى كان يتم تقديمه للناس بشكل سيئ والإعلام شارك فى ذلك".

وأضاف أن هناك أخطاء كثيرة من بعض أبناء التيار السلفى، حيث كانوا يصورن أن الدعوة السلفية مثل "الختم"، وأن كل التيارات فى جهة التيار السلفى فى جهة أخرى.

وحول قضايا الضباط الملتحين، قال عضو الهيئة العليا لحزب النور نحن مشتركون فى هذه القضايا، مضيفا: "غير مسموح بعد ثورة 25 يناير قمع الحريات"، مشددا، على أن أى موطن من حقه أن يرفع قضية ضد أى أحد يرى أنه ظلمه، والقضاء يحكم بينهما حتى لو كان ضد حزب النور.

وبالنسبة لموقف حزب النور من انتخابات الرئاسة، أكد بكار أن الحزب لن يفصح عن موقفه إلا بعد غلق باب الترشح لانتخابات الرئاسة، مضيفا أن المرشح الذى سنعلن عن دعمنا له يجب أن يتمتع بقبول وطنى.

وأشار إلى أن الحزب سوف يدرس تاريخ هذا المرشح ومواقفه الوطنية واستطاعته على إدارة شئون البلاد، ومواقفه من القضايا التى يتبناها حزب النور، مؤكدا على أن هذا المرشح يجب أن يتمتع بقبول وطنى.

ورفض بكار فكرة الرئيس التوافقى، قائلا: "أنا معترض على الرئيس الذى يأتى من داخل الغرف المغلقة"، مضيفا: "عايزين رئيس الشعب ينتخبه"، مشيرا إلى أن جميع أعضاء حزب النور سيلتزمون بقرار الحزب ولن يحدث انشقاق داخل حزب النور.







المصدر : اليوم السابع

هناك تعليق واحد: