السبت، 3 مارس 2012

الزمالك يواجه يانج أفريكانز معتمدا علي الوسط والهجوم


تنطلق في السادسة من مساء اليوم مباراة الزمالك ويانج افريكانز التنزاني في اياب دور الـ‏64‏ لدوري ابطال افريقيا والتي ستقام باستاد الكلية الحربية بدون جمهور..
 تنفيذا لعقوبة الكاف بسبب نزول الجماهير ارض ملعب استاد القاهرة في الموسم الماضي في لقاء الزمالك مع الافريقي التونسي في اطار البطولة نفسها. يدير اللقاء تحكيميا الطاقم المغربي بقيادة رضوان زيادي حكم الساحة وميموني بقالي ورواني بوعزة المساعدين بينما يراقب المباراة التونسي رشدي بن خديجة.
يدخل الزمالك المباراة وله اكثر من فرصة لتخطي هذا الدور والوصول للدور التالي, حيث يكفيه التعادل السلبي او الفوز باي نتيجة وذلك بفضل نتيجة لقاء الذهاب, حيث نجح الزمالك في التعادل1/1 في دار السلام.. ولكن بالطبع الخيار الاول غير مطروح بالمرة بين لاعبي الزمالك ومديرهم الفني حسن شحاته لانه كما هو معروف من يلعب من اجل التعادل يخسر.. وهو ما حذر منه شحاته لاعبيه في المحاضرات النظرية في الايام الماضية لان كرة القدم لا تعترف الا بالمجهود داخل الملعب والمفاجات واردة.
فكما وضح في لقاء الذهاب بالعاصمة التنزانية ان الفريق الضيف فريق منظم ولديه لاعبون مميزون بالسرعة والتنظيم الدفاعي كما ان لديه حارس مرمي علي مستوي عال وهو دافيز موابي وفي الهجوم خميس واسامواه والاول هو افضل لاعبي الفريق.
يشهد اللقاء عودة احمد جعفر مهاجم الزمالك بعد تعافيه من الاصابة في اربطة الركبة والتي لحقت به في لقاء الترسانة الودي منذ ايام وكان اللاعب قد شارك في مران الامس وظهر بمستوي جيد مما ادخل البهجة في قلوب الجهاز الفني ومن المؤكد مشاركته في اللقاء من البداية.
الامر نفسه ينطبق علي عبد الواحد السيد حارس المرمي بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به في لقاء الترسانة الودي ايضا, بينما تأكد بشكل كبير غياب عمرو زكي بسبب اصابته بتمزق في العضلة الخلفية سيغيب علي اثره عن اللعب لمدة اسبوعين كما سيغيب ايضا محمد ابراهيم وصلاح سليمان.
ويأمل حسن شحاته ولاعبوه في تخطي هذا الدور لادخال الفرحة علي قلوب المصريين, ولاثبات ان مصر لا تتاثر باي احداث تعصف بها, وبان الكرة المصرية هي المتنفس الذي يجد فيه الشعب المصري نفسه والذي عن طريقها نستطيع ان نثبت للعالم ان مصر بخير.
كما أن الفريق بصفة عامة يريد ان يكتب لنفسه تاريخ جديد في البطولة الافريقية بعد غياب طويل عن انجازاتها وكئوسها الغالية.. ويملك الزمالك من المفاتيح والاوراق ما يؤهله لتحقيق فوز كبير, فوجود الصقر احمد حسن ومعه شيكابالا وموندومو في خط الوسط واحمد جعفر وبجواره البنيني رزاق في الهجوم, كما ان وجود اسلام عوض ونور السيد سيضفي علي خطي الوسط والهجوم قوة لا يستهان بها.
فكما وضح من تدريبات الزمالك في الايام الماضية ان المعلم سيعتمد في اللقاء علي سرعة عوض في تمويل الهجوم الي جانب شيكابالا علي امل استغلال جعفر ورزاق للكرات, لاحراز العديد من الاهداف.
اما عن الفريق الضيف فيعتزم استغلال خلو المدرجات من الجماهير التي تخشاها كل الفرق الافريقية ليخوض المباراة باعصاب هادئة بعيدا عن الضغط الجماهيري والصيحات في المدرجات, كما انه يحلم بفك عقدة الفرق المصرية واستغلال الحالة التي تمر بها الكرة المصرية حاليا بعد احداث بورسعيد والحالة النفسية السيئة التي يمر بها اللاعبون من جراء ما حدث وعدم الانتظام في التدريبات.. وان كان لقاء الذهاب قد نجح لاعبو الزمالك في انهائه بنتيجة ايجابية.. وبرغم ذلك فالتفاؤل يسود بين لاعبي الفريق.
كل المواجهات التي جمعت يانج افريكانز مع الفرق المصرية جاءت نتائجها في غير صالحه, بالاضافة الي انه لم يتاهل لدور الـ16 لدوري الابطال برغم مشاركته في البطولة5 مرات من قبل, والتي كانت اعوام1998 و2006و2007و2009 و2010.. وهو ما طالبت به الصحف التنزانية المدير الفني للفريق من اجل تحقيق مفاجاة والتاهل لدور الــ32 علي حساب الزمالك مطالبينه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب واللعب بطريقة هجومية من بداية اللقاء.





المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق