الجمعة، 2 مارس 2012

يوسف شعبان يفضح ديكتاتورية نظام مبارك فى "ابن ليل"


ضح الفنان يوسف شعبان ديكتاتورية حكم مبارك فى مسلسله الجديد «ابن ليل» الذى يستأنف تصويره الأسبوع المقبل، بمدينة الإنتاج الإعلامى، بعد تعرضه لحالة إغماء أثناء تصويره، نتيجة العوامل الجوية المتغيرة، التى أصابته بالأنفلونزا.


وأكد شعبان لـ«اليوم السابع» أن المسلسل يحمل إسقاطات سياسية تشير إلى ديكتاتورية الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونظامه السابق، وكيفية احتكاره السلطة وتشبثه بها فترة طويلة من الزمن وذلك بعرض نموذج يرمز لهذا الحاكم الذى طالما ظلم أبناء شعبه.


وعن الشخصية التى يجسدها الفنان فى المسلسل قال إنه يؤدى شخصية رجل يتمتع بالديكتاتورية والظلم يدعى «مطاوع»، يحتل منصب العمدة فى بلدة تسمى «النجدية»، وعنده ولدان يعمل على توريث أحدهما عمودية البلدة رغم معارضة أهلها لظلمه وجشعه، مشيرًا إلى أن الأحداث صورة مصغرة لما كان يدور بين الشعب المصرى وبين الرئيس المخلوع، إضافة إلى تمنى أهل القرية الإطاحة به، لكن الخوف من بطشه يدفعهم للتخاذل، مضيفًا أن نهاية العمل ستسفر عن مفاجأة تبعًا للسياق الدرامى للأحداث.


ويضيف شعبان أن المسلسل يتطرق لمناقشة قضية الإنسانية فى أحداثه، وذلك بعرضه لعدد من القيم المعروفة بين أهالى الصعيد حيث يلقى الضوء على العادات والتقاليد والأعراف المتبعة هناك، إضافة إلى الصراع القائم بين قيادات العائلات على المال والزعامة والسلطة، لافتًا إلى أن المسلسل يدلل على أن الإنسان طيب السلوك الذى يبذل العطاء للجميع ليس له مكان فى ظل نظام فاسد يقمع الخير ويظهر الشر ويحوله لوحش مفترس، وربما قاتل وسفاك دماء ويعطى إشارة فيما معناها أن هناك حالات طيبة تتحول بسبب كبتها ومعاناتها من النقيض إلى النقيض.


وأشاد الفنان برؤية المخرج إسماعيل عبدالحافظ الدرامية فى دمج خيوط المسلسل مع الواقع الذى عاشه المصريون قبيل ثورة يناير المصرية وإظهار سلبيات النظام السابق بطريقة ميلودرامية، مشيرًا إلى أنه تعاون مع عبدالحافظ أكثر من مرة آخرها مسلسل «أكتوبر الآخر».


كتب «ابن ليل» طارق بركات، وتتجه شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ويشارك فى بطولته فريال يوسف ومجدى كامل، وأحمد بدير.


من جهة أخرى أكد شعبان أنه يصور مشاهده الأخيرة أمام الفنانة إلهام شاهين فى مسلسلهما «قضية معالى الوزيرة» الذى تخرجه رباب حسين ويؤدى دور خبير سياحى يدعى «شهدى» تربطه علاقة قوية بوالد الوزيرة «وفاء» التى تجسدها إلهام، ويدير جميع مكاتبه السياحية ويوصى له والدها قبل وفاته برعايتها والوقوف بجوارها، ويساعدها شهدى فى الخروج من مشاكلها المتعددة.


ولفت يوسف إلى أنه أقبل على الدور لاختلافه عن أدواره السابقة طوال مشواره الفنى الطويل، حيث تلعب بطولة المسلسل إلهام شاهين، ومصطفى فهمى، وندى بسيونى، وهبة مجدى، وتامر هجرس، ومن تأليف محسن الجلاد.


المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق