الجمعة، 2 مارس 2012

المنتخب الوطني يختتم مبارياته الودية في الدوحة اليوم بمواجهة الكونغو


يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في السابعة والربع من مساء اليوم مع منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة الثالثة والأخيرة لمنتخب مصر خلال معسكره الذي بدأه في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد الماضي.
تأتي مباراة اليوم بعد تغلب المنتخب علي منتخبي كينيا للشباب بخماسية نظيفة والنيجر بهدف وحيد, لتمكن الجهاز الفني بقيادة بوب برادلي من تكوين فكرة عن اللاعبين المختارين في هذه المرحلة, كما أنها ستمثل ذروة الاختبارات التي بدأها بمواجهة منافس كيني متواضع, مرورا بالنيجر كانت البداية الحقيقية للمباريات الودية للمنتخب.. ستكون امام منتخب الكونغو الذي وصل للدوحة عصر أمس لمواجهة مصر منتشيا بفوز عريض حققه خارج أرضه علي سيشيل برباعية نظيفة, فسيكون منافسا قويا يستحق أن يعمل له حساب, لكن المهم هو أن برادلي الذي استنفد مبدأ منح اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات الدولية بعدما منح أغلب لاعبيه الفرصة في مباراتي كينيا والنيجر, سيكون مطالبا اليوم بتقديم أداء أكثر من مقنع بعدما تعرف علي امكانات لاعبيه جيدا, كما أنه منح عددا من العناصر المؤثرة راحة من مشقة مواجهة النيجر, وعلي رأسهم أحمد عيد عبدالملك وأحمد عبدالظاهر.
من ناحية أخري, أكد بوب برادلي أن الغرض من إقامة المباريات الودية هو تجربة اللاعبين وأساليب لعب متعددة, وقال أنه حاول خلال مباراة النيجر أن يجد الطريقة الصحيحة للسيطرة علي مجريات اللعب والتحكم في إيقاع المباراة, وإيجاد الطريقة المناسبة لتمرير الكرة باستمرار حتي نجبر المنافس علي الركض وراء الكرة, وهذه هي الطريقة التي نحاول أن نجعل المنتخب يلعب بها وتكون أسلوبا مميزا له. وأضاف أن الجهاز الفني سيواصل العمل من أجل إيجاد أسلوب أداء خاص بمنتخب مصر.
أما عن رأيه في أداء اللاعبين في مباراة النيجر, فقال المدير الفني لمنتخب مصر أن الفريق لعب بشكل جيد في بعض أوقات المباراة, وهناك أوقات أخري تراجع الأداء فيها بشكل ملحوظ, لكن أبرز الملاحظات تمثلت في وجود أخطاء في التمريرة النهائية التي من المفترض أنها التمريرة الحاسمة التي تضع المهاجم في مواجهة مرمي المنافس, كما كانت هناك أخطاء في طريقة إنهاء بعض الهجمات الأمر الذي أدي إلي ضياع عدة فرص محققة, وكل هذه أمور من الطبيعي أن تظهر في مثل هذه المباريات لكنها تحتاج لعمل مكثف من أجل ضمان عدم تكرارها في المستقبل.
وأوضح بوب برادلي أن الهدف الآن هو إيجاد توازن بين التمرير السريع والتحرك الدائم للاعبين وتبادل المراكز فيما بينهم, لأن هذا التوازن يضمن عدم فقدان الكرة والسيطرة علي اللعب.
وأشاد برادلي بحسني عبدربه ووصفه باللاعب المهم للمنتخب, وقال أنه تمكن من خلال خبرته في التحكم في إيقاع المباراة وكان سببا رئيسيا في السيطرة علي منطقة وسط الملعب وكان مهندس المباراة, ومن المهم أن يكون بالفريق لاعب مثل حسني ليكون قائدا لزملائه في الملعب.
وعن الفارق بين مباراتي كينيا والنيجر, قال بوب برادلي أنه في هذه المرحلة فإنه كان من المهم أن تتمكن هذه المجموعة من اللاعبين من اللعب بعد فترة توقف دامت شهرا تقريبا, لكن المباراة الثانية كانت مرضية للجهاز الفني, وهناك مباريات أخري سيلعبها المنتخب حتي يتحقق الهدف وهو بناء فريق جديد لمصر.





المصدر : الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق