السبت، 3 مارس 2012

قائد معتقل جوانتانامو يشيد ملعبا لكرة القدم لترفيه السجناء


دافع الجنرال الأمريكي المسئول عن معتقل جوانتانامو عن قرار بناء ملعب لكرة القدم بتكلفة قدرها 744 ألف دولار للسجناء الذين يظهرون سلوكا حسنا، مشيرا الى أن منتقديه أساءوا فهم الغرض من المنشأة وكيفية إدارتها.

وقال ديفيد وودز: إن مهمة السجن ليس إنزال العقاب بلا داع بالمحتجزين الأجانب الذين قضى كثيرون منهم أكثر من 10 سنوات حتى الآن بالفعل.

وأشار إلى أن مهمته هي احتجازهم بعيدا عن ميدان المعركة في ظروف آمنة وإنسانية، وأن إتاحة فرص للتواصل الاجتماعي هي جزء من تلك المهمة.

وأبلغ وودز صحفيين يزورون القاعدة البحرية الأمريكية في خليج جوانتانامو مساء يوم الأربعاء: "يشمل هذا أشياء تجعل عقولهم نشطة مثل الفصول الدراسية التي نحافظ عليها والترفيه والصحف والكتب والتليفزيون والتي تتاح لهم هنا."
وقال مسئولون بالمعتقل: إن المتعهدين العسكريين (برنز آند روي سيرفسيس كورب) و(ديك كورب) يقومان ببناء ساحة التريض الجديدة لتحل مكان أخرى كانت معروفة لدى السجناء الذين يعيشون في معتقل شيوعي وتم إغلاقها قبل عامين بسبب مشكلات مزمنة في الصرف الصحي.

ويضم معتقل جوانتانامو 171 رجلا الكثير منهم يشتبه بأن لهم صلات بحركة طالبان أو تنظيم القاعدة. وأدين خمسة فقط بجرائم في محاكم عسكرية في القاعدة ويجري احتجازهم بمعزل عن باقي المعتقلين.



المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق