السبت، 3 مارس 2012

جماعة الإخوان المسلمين الليبية تنشيء حزبا سياسيا لأول مرة


الأمين بلحاج من أقطاب الإخوان المسلمين 

أسست الجمعة جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا بالاشتراك مع إسلاميين آخرين حزبا جديدا من المنتظر أن يكون طرفا رئيسيا في أول انتخابات تجرى في البلاد وذلك منذ الإطاحة بالرئيس الليبى السابق معمر القذافي خلال الثورة الليبية التى اندلعت فى السابع عشر من فبراير من العام 2011 ودعمها حلف شمال الأطلسي "النيتو".
هذا ومن المتوقع أن تتنافس أحزاب إسلامية وعلمانية في الانتخابات التي سيتم إجراؤها في شهر يونيو من العام 2012 بهدف الحصول على عضوية جمعية وطنية ستضع مسودة دستور جديد لليبيا.
من جانبه قال الأمين بلحاج - الذي يرأس اللجنة التي تعمل على إنشاء الحزب - إنه لم يتم بعد إطلاق إسم على الحزب الجديد كما لم يتم بعد اختيار زعمائه وذلك مع استمرار المشاورات بين الإخوان المسلمين وجماعات إسلامية أخرى.
ويقول محللون سياسيون إنه من المرجح أن تظهر جماعة الإخوان المسلمين كأكثر القوى السياسية تنظيما وإضافة إلى كونها طرف رئيسي في ليبيا - التى تعد من الدول الكبرى المصدرة للنفط - والتي تم خلال عهد القذافى قمع الإسلاميين بشدة شأنهم شأن جميع المعارضين طوال اثنين وأربعين عاما هى فترة حكم القذافى...
جدير بالذكر أن الانتخابات البرلمانية التى جرت بعد الانتفاضات الشعبية والإصلاحات فى كل من تونس ومصر والمغرب قد نتج عنها دخول الإسلاميين إلى الحكومة والبرلمان..ويقول محللون سياسيون إنهم من المتوقع أن يحققوا نتائج طيبة في ليبيا باعتبارها بلد محافظ اجتماعيا.




المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق