الخميس، 6 أكتوبر 2011

جيهان السادات : زوجي أخطأ في اختيار مبارك لخلافته



قالت جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، إن اختيار زوجها للرئيس السابق حسني مبارك لخلافته كان خطأ كبيرا، وأن مبارك لم يستطع ملء الفراغ، الذي خلفه السادات، وأن مؤسسة الرئاسة بدت فارغه من قائد كبير ومحنك يستطيع مواجهة الأزمات بشجاعة وحنكه.
وأضافت - في مقابلة مع برنامج "على الهوا" على قناة "أوربت"- أن الشعب المصري كان لديه إحساس بأن هناك شيئًا ما سيحدث أواخر أيام مبارك، موضحة أن ذلك هو شعور عام نظرًا لطول مدة الحكم وغلاء الأسعار وتزوير الانتخابات النيابية واستغلال المناصب والنفوذ في جمع الثروات وبيع الأراضي بأسعار بخسة، علاوة علي الحديث عن توريث السلطة.
وقالت لا ننكر أن مبارك حمى مصر من أشياء كثيرة منها عدم نشوب حروب وعدم التعرض لمشاكل مع الدول الأخرى، لكن ذلك لا يمنع من أنه لم يمارس سلطاته كرئيس للجمهورية في وقف نهب ثروات البلاد مؤكدة أن الرئيس السابق لم يكن متصلا بأفراد شعبه علي عكس السادات، الذي كان يحس بنبض الشارع وينحاز له.
وحول رؤيتها لرئيس مصر القادم ، قال جيهان السادات "نحن لا نريد حكم عبد الناصر أو السادات أو مبارك، وإنما نريد حرية وحسما فى القرارات ودستورا ليس منحازا لأحد بل لصالح الشعب المصرى".



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق