الجمعة، 7 أكتوبر 2011

طلاب الأسكندرية يواصلون اعتصامهم احتجاجا على سياسة الجامعة


واصل عدد كبير من طلاب جامعة الاسكندرية اعتصامهم أمام مبني إدارة الجامعة إعتراضا علي سياسات رئيسة الجامعة الدكتورة هند حنفي .
وإتهم الطلاب رئيسة الجامعة بإغفال قيمة العلم والبحث العلمي والاهتمام بالشكليات والمظاهر وتطوير الشكل الجمالي في مناطق بعينها داخل الحرم الجامعي دون النظر إلى أولويات بناء مدرجات للطلبة واصلاح الهيكل التنظيمي والاداري للجامعة وتطوير منظومة التعليم ومدي تحصيل الطلاب للعلوم المختلفة والبحث العلمي.
كما إتهموها ببناء الملاعب داخل الحرم الجامعي علما بأن هناك اماكن مخصصة لانشاء الملاعب وتعرف بإسم ملاعب استاد الجامعة، في حين ان الحرم الجامعي يعد مكانا مقدسا للتعلم و البحث العلمي الذي هو العصب الاساسي لنهضة اي دولة .
وقال الطلاب أن هند حنفى أهملت اجزاء كبيرة من حرم الجامعة وحولتها الي أماكن للقمامة والنفايات، أو مراءب للسيارات الفارهة المملوكة لاعضاء هئة التدريس ، بدلا من التوسع في إنشاء اماكن للطلاب لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الدفعات المتتالية.
وطالب الطلاب رئيسة الجامعة بسرعة التخالي عن منصبها الحالي وترك هذا المنصب لشخص آخر لم يتورط يوما مع الحزب الوطني المنحل ، مشيرين إلى إستمرار الاضراب حتى ترحل عن منصبها.
وأعرب الطلاب عن استيائهم الشديد من تباطؤ الحكومة في عزل او إقالة فلول الحزب الوطني من مناصبم الحساسة بالدولة مما يؤدى الي عدم استقرار الوضع في البلاد.
وقد انضم عدد من السوريين إلى الاعتصام، حيث أعلنوا تأييدهم لطلاب الجامعة فى صورة ألهبت المشاعر و أعادت إلى الاذهان فكرة الوحدة العربية من جديد وسط هتافات " أيا كان مصرى أو سورى".





المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق