الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

أزمة الجامعات «تشتعل»: مظاهرات حاشدة ضد رئيس جامعة عين شمس.. و٩ يتنافسون على رئاسة «القاهرة»




تصاعدت حدة الاحتجاجات فى الجامعات بالقاهرة والمحافظات، أمس، ونظم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عددا من المظاهرات المطالبة بإقالة القيادات، فيما أصدرت نقابة أعضاء هيئات التدريس - تحت التأسيس - بيانا ينتقد المظاهرات الجامعية ويصف الأساتذة بـ«راكبى موجة الثورة».
ففى جامعة القاهرة، حاول نحو ١٠٠ طالب من طلاب الدبلومات الفنية اقتحام الجامعة للمطالبة بالتحويلات إلى الكليات الهندسية، وهو ما قابله رجال الأمن المدنى بإغلاق جميع بوابات الجامعة، خاصة الباب الرئيسى، ما أدى إلى زحام شديد أمام بوابات الجامعة لمدة ساعة كاملة.
وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخاب رئيس جامعة القاهرة، وصول عدد المرشحين على منصب رئيس الجامعة إلى ٩، وهم الدكاترة: حسام كامل، رئيس الجامعة المستقيل، والدكتور محمد إبراهيم شرقاوى، وأحمد عبدالعظيم عبدالهادى، وطلعت طاهر الحديدى، وعمر أحمد الكاشف، ومتولى عبدالعزيز، وصلاح الدين سعيد عز، ومحيى سعد عبدالحميد، وهشام جابر العنانى.
وفى جامعة عين شمس، أعلن أساتذة وطلاب الحركات والتيارات المعارضة لبقاء القيادات الجامعية فى مناصبها، بدء التصعيد ضد الدكتور ماجد الديب، رئيس الجامعة، اعتبارا من اليوم الأربعاء من خلال تنظيم مظاهرات حاشدة.
أما فى جامعة الإسكندرية، فواصلت كليات الهندسة والفنون الجميلة والعلوم والزراعة والتربية والتمريض، إضرابها لليوم الرابع على التوالى، واحتشد الطلاب والأساتذة فى مسيرات جماعية انطلقت إلى مبنى إدارة الجامعة بالشاطبى. وتظاهر ما يزيد على ٣٠٠٠ من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا أمام مبنى الإدارة للمطالبة بإقالة الدكتورة هالة فؤاد، رئيسة الجامعة ونوابها.



المصر : المصري اليوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق