الأحد، 24 يوليو 2011

موسي يطالب القوى الوطنية بدعم ثورة يناير و إقامة الدولة المدنية الحديثة



دعا السيد عمرو موسى المرشح الرئاسي المحتمل الثوار في مصر والوطن العربي إلى الوعي بدورهم التاريخي والعمل من أجل ترسيخ المبادئ الثورية وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية على أسس العدل والحرية والمساواة.
وطالب موسى في بيان أصدره السبت بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لثورة 23 يوليو/ تموز كافة القوى الوطنية بأن تدعم ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي تقف شامخة ترفع أعلام الوطن وتقوده نحو المستقبل.
وقال موسى في بيانه " تطل علينا هذه الأيام الذكرى التاسعة والخمسين لثورة الثالث والعشرين من يوليو التي عبأت طاقات الأمة العربية وقادتها نحو الاستقلال وتصفية الاستعمار وعدم الانحياز، وأحيت في شعوبها العزيمة والإرادة في النهضة ومقاومة الاحتلال الأجنبي وإعلاء حقوق الأمم فى تقرير المصير".
وأضاف "إن لثورة يوليو رنينا ومضمونا لن يغيب سواء فى الضمير المصرى أو العربى من الخليج العربي إلى المحيط الأطلسي، ويظل لها قوة التأثير فى الثورة ضد التخلف والتراجع ونقص العزيمة وفي التصدي لكل ما يستهدف كيان الأمة وثوابتها أو يقضى على حقها فى التطور والحركة نحو المستقبل.
ووجه موسى التحية قائلا: " وإذ أُحيى ثورة يوليو المجيدة وأثمن مقاومة مناضليها لكل أوجه العدوان أرى أن الثورات العربية الراهنة أثبتت أن هذه الأمة ما زالت قادرة على أن تصنع التاريخ من جديد وتقف بصلابة وشجاعة للدفاع عن هويتها وكيانها وثرواتها ومصالحها ".
كما دعا موسى في هذه المناسبة سائر الثوار في مصر والوطن العربي إلى الوعي بدورهم التاريخي والعمل من أجل ترسيخ المبادئ الثورية، وإقامة الدولة المدنية الديمقراطية على أسس العدل والحرية والمساواة، مطالبا كافة القوى الوطنية بأن تدعم ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي تقف شامخة ترفع أعلام الوطن وتقوده نحو المستقبل.*








المصدر : اخبار مصر











*




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق