الجمعة، 29 يوليو 2011

انخفاض أرباح أكبر بنوك أسبانيا



سجل بنك "سانتاندير" أكبر بنوك أسبانيا أرباحا صافية بلغت 3.5 مليار يورو في النصف الأول من العام الحالي مسجلا بذلك انخفاضا قدره 21.2 بالمئة مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي عندما حقق 4.55 مليارات يورو.
وقال رئيس البنك اميليو بوتين في مؤتمر صحافي هنا أمس الاربعاء اليوم ان ذلك يأتي نتيجة انشاء المؤسسة صندوقا بقيمة 620 مليون يورو لتغطية اي مستحقات متوقعة لضمان الحماية التأمينية لمنتجات بيعت في بريطانيا مشيرا في هذا السياق الى ان الارباح الصافية باستثناء المبلغ الذي رصد لهذا الصندوق تكون 4.12 مليارات يورو ما يمثل انخفاضا سنويا بنسبة سبعة بالمئة فقط.
واضاف بوتين ان ايرادات البنك ارتفعت بنسبة ستة بالمئة في الفترة من يناير الى يونيو الماضيين مشيرا الى ان ايرادات الربع الثاني وحدها فاقت للمرة الاولى 11 مليار يورو.
واوضح ان القروض المعدومة بلغت 3.78 بالمئة من مجموعة القروض الممنوحة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بنسبة 3.6 بالمئة سجلت في الربع الاول من 2011 .
يذكر ان بنك "سانتاندير" الذي يعد اكبر بنوك اسبانيا واكثرها ربحا تأسس في عام 1857 ويتخذ من مدينة "سانتاندير" الشمالية مقرا له ويعمل في مجموعته المصرفية اكثر من 129 ألف موظف وله أكثر من 66 مليون عميل و10200 فرع حول العالم ويتمركز بشكل رئيسي في اوروبا وامريكا اللاتينية.



المصدر : محيط



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق