الجمعة، 29 يوليو 2011

عصام العريان: السلفيون غير منظمين ويصعب السيطرة عليهم



قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ان التيار الاسلامى ينقسم الى قسمين (قسم منظم ) ويتمثل فى الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية ( وقسم غير منظم) ويتمثل فى السلفيين ، واصفاً إياهم بالعناد الشديد وصعوبة السيطرة عليهم وليس لهم قيادة محددة.
وأضاف العريان فى حوار مساء الجمعة ببرنامج صوت مصر على قناة الفضائية المصرية ان السلفيين وافد جديد على الساحة السياسية فى مصر، مشيراً أنه كان يتم إستخدامهم قبل ذلك ضد الأخوان المسلمين إبان حكم النظام السابق رافضاً الدخول فى تفاصيل ذلك.
وألمح العريان الى ضرورة وحدة صف الشعب المصرى من كافة التيارات والإتجاهات مؤكداً أن المسلمين والأقباط نسيج واحد فى هذا الوطن وخير دليل على ذلك أن قداس الأخوة الأقباط أقيم الجمعة فوق منصة الأخوان المسلمين بميدان التحرير قبل آداء شعائر صلاة الجمعة.
وحذر من أن هناك أصابع خارجية تسعى لإحداث شقاق وفرقة بين أبناء مصر وفى مقدمتهم إسرائيل ، خاصة بعد أن فقدت حليفها الأول بالمنطقة العربية حسنى مبارك ، فعندما يقول مدير الأمن القومى الإسرائيلى إن مبارك كان كنزاً إستراتيجياً لإسرائيل فيجب علينا جميعاً أن نعرف من هو هذا الرجل ولا تأخذنا به شفقة أبدا.**



المصدر : اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق