السبت، 30 يوليو 2011

الداخلية تمنح جميع نزلاء السجون زيارتين خلال شهر رمضان



قررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء السجون زيارتين استثنائيتين خلال شهر رمضان الكريم، بالإضافة الى الزيارات المقررة لهم خلال الشهر للتواصل مع ذويهم ومشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة الكريمة؛ وذلك انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون ومراعاة البعد الاجتماعى والإنسانى.
كما تقرر قيام الدعاة والوعاظ بمديريات الأوقاف بإلقاء محاضرات وعقد ندوات دينية للمسجونين لشرح فضائل الشهر الكريم والتعرف على أهم الأحداث الإسلامية التى شهدها شهر رمضان..
واستمرارًا لأوجه الرعاية المختلفة التى يقدمها قطاع مصلحة السجون لمختلف النزلاء خاصة خلال الشهر الكريم قام القطاع باتخاذ عدد من الإجراءات منها: دعوة أطفال السجينات المودعين بالملاجئ لتناول الإفطار أسبوعيا مع أمهاتهم؛ وذلك بحديقة الأطفال الملحقة بالسجن، ومضاعفة المقررات الغذائية لجميع المسجونين وتوفير كافة أنواع السلع الرمضانية بكافتيريات السجون.
يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها الى تحقيق كافة جوانب الرعاية المختلفة لنزلاء السجون لا سيما الجوانب الاجتماعية والإنسانية واهتمام الوزارة بالمسجونين وحرصها على ضرورة مشاركتهم لذويهم فى الأعياد والمناسبات الدينية والقومية المختلفة وتنفيذا لمفاهيم السياسة العقابية الحديثة التى تتوافق مع المعايير الدولية واحترام حقوق الإنسان.
من جهة أخرى قرر منصور عيسوى وزير الداخلية مكافأة رجال الشرطة من قوة قسم شرطة ثان العريش وقوة الأمن المركزى التى كانت مكلفة بتأمين القسم الذين تصدوا مساء أمس بشجاعة بالغة لمحاولة اقتحام قسم الشرطة من قبل عناصر خارجة عن القانون ومسلحين بأسلحة ثقيلة.
وأثنى وزير الداخلية على شجاعة رجال الشرطة فى هذا الموقف البالغ الصعوبة وبسالتهم فى أداء واجبهم ونجاحهم فى إحباط تلك المحاولة الإجرامية مقدمين فى ذلك المثل والقدوة فى أداء رسالة الشرطة بتفان وإخلاص، مؤكدين إصرارهم على مواجهة كافة التحديات وصور الخروج عن الشرعية والقانون مهما كانت العواقب.
وأشاد عيسوى بالدور البطولى الذى قدمه الشهيد النقيب يوسف محمد الشافعى وجميع المصابين من رجال الشرطة خلال أدائهم لواجبهم قبل تلك المواجهة.**





المصدر : اخبار مصر











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق