السبت، 30 يوليو 2011

حمدين صباحى : مصر لا تصلح أن تكون دولة دينية أو علمانية



قال حمدين صباحى- المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- ان مصر لا تصلح ان تكون دولة دينية او علمانية، ولكن دولة ديمقراطية مدنية ودولة مؤسسات، مشيرا ان النظام الفرنسى افضل وانسب نظام لمصر، فهو نظام رئاسى برلمانى، حيث توجد صلاحيات لرئيس الدولة وصلاحيات اخرى لرئيس الوزراء.
واكد صباحى- فى مقابلة ببرنامج مصر فى اسبوع مساء الجمعة على قناة (أون تى فى)- على ضرورة التوافق على مبادىء محددة لصياغة الدستور الجديد حتى يكون تعبيرا عن كل مواطن، ولايمثل فئة بعينها، منوها إلى اهمية تقليص صلاحيات الرئيس فى الدستور الجديد.
ودعا صباحى جميع التيارات السياسية بما فيهم الاسلاميين الى عقد حوار وطنى متحضر ومتفتح يتسم بالمحبة والتعاون للوقوف على ارضية مشتركة من اجل العمل على النهوض بمصر، مضيفا ان المادة الثانية من الدستور اكبر ضمان لاعطاء الاقباط حقوقهم فى مصر.
وردا على سؤال حول الملف الاقتصادى فى برنامجه الانتخابى، أجاب صباحى انه يرى ان مصر دولة غنية جدا، ولكن للأسف مواردها مهدرة للغاية، وهدفه حال فوزه بمنصب الرئاسة هو جعل مصر خلال ثمان سنوات من افضل القوى الاقتصادية بالمعايير الدولية.
وأردف قائلا انه يعد حاليا برنامجا متطورا بالتعاون مع اساتذة متخصصين لتحديث طرق الزراعة المصرية، موضحا اهمية الاستثمار الامثل لطاقات الشباب العاطلين عن العمل، الى جانب الاعتماد على التصنيع المحلي والطاقات المتجددة والمصادر الطبيعية التى وهبها (الله تعالى) الى مصر.


المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق