السبت، 30 يوليو 2011

القبض على 5 من المشتبه بتورطهم في حادث العريش و23 ضحية



تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بمهاجمة قسم ثاني العريش بسيناء، فيما صرح الدكتور عبد الحميد أباظه مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية بان إجمالى المصابين فى أحداث العريش بلغ 19 مصابا، الى جانب 4 وفيات.
تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بمهاجمة قسم ثاني العريش بسيناء.وقال مصدر عسكري مسئول- في تصريح الجمعة- إنه تم أيضا القبض على شخص آخر أثناء قيامه بمهاجمة كمين للقوات المسلحة بمنظقة الحدث بالعريش بعد توقيف السيارة التي كان يستقلها والتي عثر بداخلها على عدد 2 بندقية آلية، وتم تحويلهم جمعيا إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيق والوقوف على هويتهم.وكان قسم ثان العريش قد تعرض الجمعة لاطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآلية؛ مما أدي إلى استشهاد نقيب من القوات المسلحة و3 مواطنين و19 مصابا.

19 مصابا و4 حالات وفاة
ومن جهة اخرى، قال الدكتور عبد الحميد أباظه مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية بان إجمالى المصابين فى أحداث العريش بلغ 19 مصابا، الى جانب 4 وفيات.
وأشار أباظه فى تصريح الليلة أنه تم تحويل 13 حالة الى مستشفى القوات المسلحة بالعريش، من بينهم 9 من رجال الشرطة و 4 من رجال القوات المسلحة، مشيرا الى انه تم تحويل الستة مصابين الآخرين وهم من المدنيين الى مستشفى العريش العام حتى الان .وأوضح مساعد وزيرالصحة ان حالات المصابين جميعا مستقرة وأن الاصابات ما بين طلقات نارية وإشتباه ما بعد الارتجاج، وتقوم الفرق الطبية بمستشفى القوات المسلحة والعريش العام بإجراء الفحصوصات وعمل الاشاعات اللازمة وتقديم الاسعافات للمصابين.وذكر ان من بين حالات الوفاة الاربعة ثلاثة من المدنيين ونقيب بالقوات المسلحة حتى الان.
وقد أرسلت قيادة الجيش الثاني الميداني دعما للقوات المشتبكة مع المسلحين الذين هاجموا قسم العريش. وأفاد مراسل قناة النيل للأخبار ان المسلحين مصرون على اقتحام قسم ثان العريش وإحراقه.
وأكدت مصادر أمنية أن المسلحين الذين هاجموا قسم ثان العريش هم مجموعة من الفلسطينيين والمصريين وأعضاء بجماعات الجهاد والتكفير والهجرة


أخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق