السبت، 30 يوليو 2011

الجماعة الاسلامية : رفعنا شعارات دينية لنؤكد أن العمل السياسي ليس حكرا



دافع القيادى في الجماعة الإسلامية الدكتور ناجح إبراهيم عن التصرفات التى حدثت فى ميدان التحرير فى وقت سابق اليوم من جانب بعض المحسوبين على التيار الإسلامى, وقال إن رفع بعض الشعارات الدينية لا يرقى لما فعله أنصار التيارات الأخرى من إغلاق مجمع التحرير أو قطع الطرق أو مهاجمة معسكرات الجيش.
وقال إبراهيم إن التيار الإسلامى فى مصر أراد إيصال رسالة الى التيارات والقوى السياسية الأخرى فى مصر من خلال "جمعة توحيد الصف والإرادة الشعبية" أنهم ليسوا وحدهم فى الميدان, وأن العمل السياسى فى مصر ليس حكراً على فصيل دون آخر.
ورداً على سؤال حول ماتردد بشأن وجود بعض عناصرهم للمبيت فى الميدان وافتعال مشاجرات مع المعتصمين تستدعى تدخل الجيش لفضها وإخلاء الميدان, نفى القيادي فى الجماعة الإسلامية تلك الأنباء, وقال إن أعضاء الجماعة الإسلامية إنصرفوا من الميدان بين الخامسة والسادسة مساء.
وأوضح أن أعضاء الإخوان المسلمين وأنصار الدعوة السلفية بالإسكندرية إنصرفوا أيضا فى ذات التوقيت وأنه حينما غادر الميدان عائداً الى مقر إقامته بالإسكندرية لم يكن هناك سوى نحو 100 شخص من المحسوبين على التيار الإسلامي غير المنظم ووجودهم فى الميدان بشكل فردى.
وجدد إبراهيم رفض التيار الإسلامي ما حدث مؤخراً من التيارات الليبرالية والإشتراكية خلال الإعتصام بميدان التحرير..وقال إن إغلاق مجمع التحرير وقذف المنطقة الشمالية العسكرية بالحجارة وتنظيم المسيرات الى مقر المجلس العسكرى تعد جرائم قانونية وعسكرية تستوجب العقاب.
وأشار الى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة تعامل مع تلك الجرائم بقدر كبير من ضبط النفس ، وأن خروج التيار الإسلامي للمشاركة فى فعاليات جمعة "توحيد الصف والإرادة الشعبية" بعث برسالة واضحة للقوى الأخرى كما أكد للمجلس العسكرى أن هناك أصواتاً أخرى بخلاف من وصفهم ب"أصحاب الصوت العالى الذين يسيطرون على وسائل الإعلام فى مصر".**


المصدر : اخبار مصر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق