السبت، 30 يوليو 2011

ليبيا تتهم القاعدة بقتل "يونس" والناتو يقصف التليفزيون الحكومى



اتهم المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم تنظيم القاعدة بأنه كان وراء مقتل القائد العسكرى للثوار الليبيين عبد الفتاح يونس، فيما أكد حلف شمال الاطلسي أن طائراته قصفت التلفزيون الحكومي الليبي في العاصمة طرابلس.
وقال موسى إبراهيم إن القاعدة قامت بقتل يونس لإظهار وجودها ونفوذها فى منطقة شرق ليبيا حيث تسيطر كتائب المعارضة.
وأضاف ابراهيم أن بعض أعضاء المجلس الوطنى الانتقالى كانوا على علم بذلك، إلا أنهم لم يكن لهم رد فعل نتيجة خوفهم من تنظيم القاعدة، موضحا أن مثل هذا الحادث يعد دليلا على أن المجلس ليست له سلطة فى بنغازى، معقل المعارضة.يذكر أن رئيس أركان الجيش الوطنى التابع للثوار في ليبيا اللواء عبد الفتاح يونس لقى مصرعه الخميس فى ظروف غامضة لم تتضح بعد.
وقال رئيس المجلس الوطنى الانتقالى مصطفى عبد الجليل إن مهاجمين قتلوا يونس (67 عاما) بعد استدعائه من الخطوط الأمامية للمواجهات فى مدينة البريقة، وذلك للمثول أمام لجنة من أربعة قضاة كانت تنظر فى العمليات العسكرية.
يأتى هذا فيما اعلن حلف شمال الاطلسي السبت انه قصف ثلاثة اطباق ارضية لبث القنوات الفضائية الليبية الحكومية في طرابلس من اجل اسكات اذاعات الارهاب للزعيم الليبي معمر القذافي.
وقال الكولونيل رونالد لافوي المتحدث باسم حلف شمال الاطلسي في بيان له ان تدخلنا كان ضروريا لان التلفزيون يستخدم كجزء اساسي من اجهزة النظام التي تهدف الى قمع وتهديد المدنيين بشكل منظم والتحريض على شن هجمات عليهم.
وفي الوقت ذاته أشار المتحث باسم الحلف إلى أن مدى نجاح تلك الغارة لا يزال قيد الدراسة.



أخبار مصر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق