الجمعة، 8 يوليو 2011

استعدادات قصوى بـ المستشفيات و90 سيارة إسعاف و عيادات بـ التحرير



تمركزت نحو 40 سيارة إسعاف، و8 عيادات متنقلة مزودة بالفرق الطبية والمسعفين والاخصائيين والمستلزمات الطبية والادوية الجمعة بالمناطق المحيطة بميدان التحرير بشارع القصر العينى أمام مجلس الشورى وفى ميدان سيمون بوليفار وبجوار المطافىء أمام الجامعة الامريكية وفى ميدان عبد المنعم رياض.
وقال الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية فى تصريحات خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن هناك 40 سيارة إسعاف احتياطية متمركزة بمناطق قريبة من ميدان التحرير للاستعانة بها عند الحاجة مزودة أيضا بالاطقم الطبية والمستلزمات والادوية الكافية.
وأشار إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بأقسام الطوارىء والإسعاف فى جميع المستشفيات خاصة القريبة من ميدان التحرير، وهى المنيرة ، وأحمد ماهر والهلال ومعهد ناصر ، كما تم رفع درجة الاستعداد باقسام الطوارىء والاسعاف بالمستشفيات التابعة للوزارة بجميع محافظات مصر ; تحسبا لحدوث أية اصابات تنتج عن المظاهرات.
وأوضح مساعد الوزير أن سيارات العيادات المتنقلة المتواجدة بالمنطقة المحيطة بميدان التحرير تم تجهيزها على أعلى مستوى وتزويدها بالاخصائيين ; لكى تسطيع أن تقوم بعمل الاسعافات واجراء العمليات الجراحية البسيطة.
ولفت إلى أن الإصابات التى تحتاج نقل إلى المستشفيات ستقوم سيارات الاسعاف بنقلها فورا، وان الفرق الطبية بأقسام الطوراىء والاستقبال بالمستشفيات سوف تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم كافة الاسعافات والخدمات الطبية اللازمة، كما أن هناك فرق من أطباء المتخصصين من الجراحين واستشارى العظام والعناية المركزة والمخ والاعصاب وغيرها متواجدين بالمستشفيات لإسعاف الجرحى والمصابي واجراء العمليات الجراحية اللازمة اذا تتطلب الامر ذلك.
من جانبه صرح الدكتور محمود سعيد مدير الطوارئ والاستقبال بمستشفى المنيرة العام بأنه تم رفع الاستعداد للدرجة القصوى للطوارئ بالمستشفي باعتبارها الاقرب الى ميدان التحرير وتستقبل أعدادا كبيرة من المصابين في مثل هذه الاحداث.
وقال الدكتور سعيد فى تصريحه الجمعة إنه تم توفير المستلزمات والادوية بكميات كبيرة تحسبا لاية زيادة في أعداد المصابين التي تستقبلها المستشفى، وتقرر تواجد الاطقم الطبية والجراحية من جراحين وإستشاري عظام وعناية مركزة وجميع التخصصات الطبية على مدار 24 ساعة










المصدر : اخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق