الجمعة، 8 يوليو 2011

مرشد الإخوان : نحن أمام تحديات لا تقل أهمية عن إسقاط الطغاة



أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين أن مصر أمامها تحديات لا تقل أهميةً عن إسقاط الطغاة الظالمين ، مستنكرا تهافت البعض على حصد الغنائم وتوزيعها وتحديد النسب ،وكأنَّ الأمور قد استتبت والحقوق قد استردت، والمجرمين قد حوسبوا.
وانتقد د. بديع من يحسبون أن التغيير يمكن أن يتحقق بين عشيةٍ وضحاها ويريدون أن يغيروا الواقعَ في طرفةِ عين دون النظر في العواقب ودون دراسة ووعي تام للظروف والملابسات المحيطة بهذا الواقع ودون إعدادٍ جيدٍ والأخذ بأفضل الأساليب والوسائل، فعندما يحدث التدرج يألف الناس المستجدات ويتعايشون معها، وبعد أن يقتنعوا بها تتكون عندهم قناعات تدفعهم لتحقيق المعجزات، لذا كان من أسس منهج الإخوان المسلمين "التدرج فى الخطوات" .
وقال د.بديع - فى رسالته الإعلامية الخميس - إن قوةَ الإرادة نحو التغيير تؤدى إلى تحقيق نهضة الوطن وازدهاره مؤكد أن الأمم لا تستطيع أن تُغيِّر واقعها إلا بعد أن تُغيِّر من ذاتها، وتجاري القانون الفطري الإلهي.وأوضح أن وحدة الأمة مسلمين ومسيحيين، رجالا ونساء، شبابا وشيوخا، وكل التيارات والانتماءات السياسية على اختلاف توجهاتها ومشاربها هى سر قوته.وأضاف المرشد العام للإخوان أن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع أن يأخذوا بالأسباب على طريق النهضة والحرية والتقدم وتحقيق العدل والمساواة ونصرة المظلوم، حتى يتحقق وعد الله وتتنزل علينا بركاته .





اخبار مصر



**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق