السبت، 9 يوليو 2011

عمرو موسى : سأعيد مصر إلى مسارها الصحيح في حال انتخابي رئيسًا



أكد عمرو موسى -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- أن مهمته فى حال انتخابه رئيسا لمصر - لفترة رئاسية واحدة - ستكون إعادة البلاد إلى مسارها الصحيح، وأن هدفه أن يلمس المواطنون فى نهاية هذه الفترة بوادر جني الثمار ويشعرون بأن الرئيس وحكومته كانا جادين فى عملهما.
وقال موسى - فى مقابلة مع شبكة "سى إن إن" الأمريكية- إن خططه لمستقبل البلاد لا تنظر إلى جزء من المواطنين أو إسعاد طبقة بعينها، وإنما تشمل جميع فئات الشعب، وعلى رأسها مشكلة الفقر التى يعانى منها ما يقرب من 50% من المصريين .
وأعرب عن يقينه بأن الدول العربية على استعداد لمساعدة مصر على النهوض اقتصاديا وبشكل كبير شأنها فى ذلك شأن الدول الأوروبية والولايات المتحدة، فضلا عن البنك وصندوق النقد الدوليين؛ إذ قدما عروضا مقبولة، مشيرا إلى أن مصر فى حاجة إلى مزيد من الدعم للقضاء على عجز الموازنة .
وأشار إلى أن رؤيته للإصلاح الاقتصادى تعتمد على الاقتصاد الحر الذى يعتبر المخرج الوحيد من أى تحديات اقتصادية تواجهها البلاد.. وقال إنه ينبغى أن يكون ذلك مصحوبا بعدالة اجتماعية والنظر إلى من هم دون خط الفقر، مقترحا أن يحصل العاطلون على نصف الحد الادنى للأجور لمدة عام كامل، فى نظير التحاقهم بالبرامج التدريبية المخصصة لهم حتى يثبتوا جديتهم خلال هذه الفترة.
وأضاف أن الإصلاحات المقترحة قد تزيد الصعوبات وشكاوى المواطنين أكثر وأكثر لأن الإصلاح لم يبدأ بعد؛ حيث إنه لا بد من التعامل مع أكبر عقبة تواجهها مصر فى الوقت الراهن وهى الوضع الاقتصادى للبلاد من إنتاج واستثمارات وبطالة.. وغير ذلك.
وقال موسى إن البلاد تشهد اضطرابا شديدا ولا يمكننا لمس أثار هذا الإصلاح على أرض الواقع دون القضاء على هذا الاضطراب؛ ولهذا ستكون هناك صعوبات وسيحتج المواطنون أكثر وأكثر، وفى حال استمرار الحكومة الحالية فى بذل قصارى جهدها فى سبيل تطوير الخِدمات وإتاحة فرص العمل وغير ذلك؛ فإنها ستجد من يساعدها على هذا من خلال القروض والمساعدات والاستثمارات والسياحة.**










المصدر : اخبار مصر










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق