السبت، 9 يوليو 2011

شباب 6 أبريل بـ بورسعيد يضربون عن الطعام حتى تنفيذ مطالب الثورة


أعلن نشطاء حركة شباب 6 أبريل والقوي السياسية المشاركة في الإعتصام في ميدان المنشية ببورسعيد نيتهم الدخول في إضراب عن الطعام من الساعة الثانية ظهرا، وذلك في إطار التصعيد المتسمر من أجل تنفيذ كل المطالب، وذلك طبقا لبيان صادر عن الحركة السبت.
وكان إسلام الحضري، منسق حركة شباب 6 أبريل بالإسكندرية، قد دخل فى إضرابا مفتوحا عن الطعام في ميدان القائد إبراهيم حيث المعتصمين من النشطاء والمواطنين المطالبون بتفيذ مطالب الثورة أولا، المعتصمون منذ أمس الجمعة.
وهدد عدد من النشطاء في الإسكندرية والقاهرة من شباب 6 أبريل بالدخول في إضراب عن الطعام، إذا لم تتم الإستجابة السريعة لبقية مطالب الثورة، والتي علي رأسها المحاكمات السريعة العادله العلنية، وتطهير حكومة عصام شرف، وتطهير وزارة الداخلية، وبقية مؤسسات الدولة.
وأكدت حركة شباب 6 أبريل أن مطالب المعتصمين في ميدان التحرير وباقي ميادين مصر هي محاكمات علنية عادلة وناجزة للرئيس السابق حسنى مبارك ولكل رجاله، إضافة إلى القصاص من الظباط المتورطين في قتل المتظاهرين بمحاكمات عاجلة عادله علنية.
وقال محمد عادل - المتحدث الاعلامى لشباب 6 أبريل وعضو المكتب السياسي- إن المعتصمين بالتحرير يطالبون بتطهير وزارة الداخلية من رجال حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ، والمتورطين في جرائم التعذيب في أقسام الشرطة المختلفة، فضلا عن تطهير حكومة عصام شرف من وزراء الحزب الوطني.
وأضاف عادل أن المعتصمون يطالبون بتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق، وعلي رأسهم القضاء والإعلام والصحة والتعليم، كما يطالبوا بوضع حد أدني للأجور عادل وإقرار قانون ربطه بالأسعار، ووضع ميزانية عاجلة لرفع المعاشات.
وأكد المعتصمون بضرورة إلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وكذا تحويل المدنين إلي المحاكمات العسكرية، طبقا لعضو المكتب السياسى للحركة.
















المصدر : ايجى نيوز









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق