السبت، 7 مايو 2011

محامي كاميليا شحاتة يهدد بالانسحاب من قضيتها


هدد نجيب جبرائيل، محامي كاميليا شحاته، التي أثارت قضيتها جدلا واسعا في الأوساط المصرية بشأن ماتردد حول إسلامها ، بالتخلي عن قضيتها في حال رفضها الحضور إلى النيابة العامة للإدلاء بأقوالها.
وعبر جبرائيل في بيان له يوم السبت عن " انزعاجه " من اعتزام شحاته الظهور على قناة الحياة القبطية في فيديو مسجل يتوقع أن يذاع في الثامنة مساء السبت.
وقال البيان، إنه "تردد في وسائل الإعلام أنباء عن ظهور السيدة كاميليا شحاتة وزوجها القس تداؤس سمعان على إحدى القنوات الفضائية الدينية غير المصرية ، رغم إلحاحنا عليها أكثر من مرة بأنها إذا ما رغبت في الظهور فيكون ظهورها من أجل إراحة الشعب المصري وسد أفواه المغرضين بأن يكون ظهورها على إحدى القنوات المصرية".
وأضاف "فضلنا بصفة خاصة إحدى القنوات الرسمية حفاظا على استقرار وسلامة نسيج هذا الوطن".
وقال جبرائيل إن " ترتيب ظهورها على فضائية الحياة القبطية تم من دون علمي أو موافقتي ، وإذا لم توافق على الحضور إلى النيابة للإدلاء بأقوالها سوف أنسحب من القضية".
وأضاف " أعرف أنها تتعرض لضغوط نفسية كبيرة ، لكني لا يمكنني الاستمرار في تولي قضيتها طالما تتخذ قرارات دون استشارتي".
وأثارت كاميليا شحاته ، زوجة راعى كنيسة مار جرجس بدير مواس بمحافظة المنيا في صعيد مصر ، جدلا واسعا في الأوساط المصرية ، حيث شهدت البلاد مظاهرات عدة نظمتها الجماعة السلفية التي تعتقد أن شحاته قد أشهرت إسلامها وان الكنيسة تحتجزها.
اتهم المتظاهرون الكنيسة باحتجاز كاميليا رغما عنها ، وطالبوا بظهورها علانية وحضورها أمام جهات التحقيق للإدلاء بأقوالها بشأن إسلامها من عدمه.





مصراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق