السبت، 7 مايو 2011

الخضيري يطالب بكشف تفاصيل محاكمة العادلي ونجلي مبارك


طالب المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، بكشف النقاب عن تفاصيل المحاكمات التى تتم مع رموز النظام السابق ''الفاسد''، وأبرزهم حبيب العادلى وزير الداخلية السابق، وعلاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، مؤكداً أنه من حق الشعب ان يري بعينه نتاج ثورته على الظلم والفساد وأن يتمتع بتعامل الحكومة معه بشفافية.
وقضت محكمة جنايات الجيزة أمس الخميس بالسجن المشدد 7 سنوات على وزير الداخلية السابق وعزله وغرامة 4 ملايين و853 ألف جنيه، مع إلزامه برد مبلغ مساوٍ له؛ وذلك في إطار تهمة التربح.
كما قررت المحكمة أيضاً سجنه 5 سنوات أخرى بتهمة تبييض ألأموال وتغريمه 9 ملايين و26 ألف جنيه، علىلا أن تتم مصادرة المبلغ المضبوط عنده والبالغ 4 ملايين و513 ألف جنيه، فيما يقضي نجلا مبارك فترة الحبس الاحتياطي بسجن طرة على ذمة التحقيقات في قضايا تتعلق بقتل المتظاهرين والكسب غير المشروع.
كما شدد الخضيري، خلال ندوة له بمكتبة الإسكندرية يوم الجمعة، على أهمية الإسراع في عملية ''تطهير وإصلاح'' القضاء المصري، قائلاً ''إن القضاة الفاسدين معروفين بالاسم ويجب التخلص منهم سريعاً''، منتقداً ''عمل بعض القضاه كمستشارين''.
وقال الخضيري إن ''الكثير من افراد الشعب فقدوا الثقة فى القضاء الذى شارك فى عملية تزوير الإنتخابات خلال الفترة السابقه، رغم أن أغلب القضاة شرفاء''.
وأوضح رئيس محكمة النقض الأسبق أن جذور الفساد ظلت ضاربة في أعماق مصر على مدى الثلاثين عاماً السابقة''، مطالباً بان تتم عملية التطهير بصورة أسرع واشمل مما هي عليه الآن.





مصراوي – وسام أحمد



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق