السبت، 7 مايو 2011

''نظرة الإسلام للتاريخ و الآثار''.. ندوة لـ عمرو خالد 16 مايو


يستضيف الدكتور زاهي حواس وزير الدولة لشئون الآثار، الداعية عمرو خالد يوم 16 مايو الجاري في لقاء فكري ثقافي بالمتحف المصري بالقاهرة بعنوان "نظرة الإسلام للتاريخ والآثار"، ضمن البرنامج الثقافي الذي تعده إدارة التنمية الثقافية بالوزارة لزيادة الوعي الأثري لدى المصريين.
وقالت إنجي فايد رئيس التنمية الثقافية بوزارة الدولة لشئون الآثار، "إن الوزارة تهدف من خلال هذا النشاط، إلى تكثيف حملات توعية النشئ وكافة فئات المجتمع بأهمية الآثار وضرورة الحفاظ عليها، من خلال عقد لقاءات فكرية وثقافية وفنية بالمتاحف المصرية المفتوحة لتستقبل محبي وعاشقي التاريخ والآثار وتجمعهم مع محبيهم من أصحاب الفكر والثقافة".
من ناحية أخرى، تبدأ إدارة التنمية الثقافية بوزارة الآثار بتكوين مجموعات عمل من الأثريين للنزول إلى المناطق السكانية المتاخمة للمواقع الأثرية فى مصر لتوعية سكان هذه المناطق بأهمية الحفاظ على الآثار وحمايتها، وكيفية التعامل مع المواقف الخاصة بسرقات الآثار وكيفية التعامل مع الآثر الذى يعد عنوانا لتاريخنا وحضارتنا ليظهر فى أبهى صورة أمام العالم أجمع .
وقالت إنجي فايد إن هذه المجموعات من الأثريين ستبدأ بمناطق سقارة وأبو صير، كما ستتوجه أيضا إلى المدارس لتوعية الطلبة بأهمية الحفاظ علهيا وكيفية حمايتها وأهميتها لمصر تاريخيا وحضاريا واقتصاديا نتيجة عائدات السياحة التى تعود علينا جميعا بالرخاء.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق