السبت، 7 مايو 2011

صعود الغرافة و الريان لقبل نهائي كأس أمير قطر لـ كرة القدم




الدوحة 7 مايو ايار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تأهل الغرافة للدور قبل النهائي في كأس أمير قطر لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على غريمه السد وانضم اليه الريان بتغلبه على قطر 2-1 اليوم السبت.
وتقدم يوسف أحمد بهدف للسد في الدقيقة 34 لكن الغرافة أدرك التعادل عبر البرازيلي جونينيو بعد ست دقائق قبل أن يضيف هدفين عبر بلال محمد والعراقي يونس محمود في الدقيقتين 79 و87.
وهذه اخر المسابقات المحلية في قطر هذا الموسم ليتأكد خروج السد مرة أخرى دون إحراز أي لقب رغم عودة مدربه السابق خورخي فوساتي لقيادة الفريق.
وانتزع الريان حامل اللقب بطاقة التأهل لقبل النهائي بعد أن حول تأخره أمام قطر الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد.
وبادر قطر بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عبر سيباستيان سوريا وتمكن البرازيلي رودريجو تاباتا من احراز هدف التعادل للريان في الدقيقة 22.
وتمكن المدافع البرازيلي موسيز مورا من احراز الهدف الثاني للريان في الدقيقة 49.
ولعب قطر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد هدافه سيباستيان كما اضطر الفريق لتبديل حارسه الاساسي محمد مبارك بالحارس الاحتياطي حسين الرميحي لاصابة الأول في الدقيقة 52.
وسيلتقي الريان في الدور قبل النهائي مع الجيش بينما يلعب الغرافة مع لخويا بطل الدوري.
وتقاسم الغرافة الذي يسعى للقبه المحلي الثاني هذا الموسم بعد فوزه بكأس ولي العهد الشهر الماضي السيطرة على اللعب مع السد في الشوط الأول لكنه كان الأكثر خطورة على المرمى بعد أن تصدى محمد صقر حارس السد لمحاولة من أنس مبارك في الدقيقة 20.
كما أنقذت العارضة محاولة أخرى من يونس قبل أن ينجح يوسف مهاجم منتخب قطر في افتتاح التسجيل للسد.
وتبادل جونينيو لاعب منتخب البرازيل السابق الكرة مع زميله امارا ديانيه في الدقيقة 40 لينفرد بالحارس صقر ويسددها على يمينه مسجلا هدف التعادل في نهاية قوية لمشواره مع الغرافة.
وسيرحل جونينيو عن قطر ليعود لصفوف فريقه السابق فاسكو دا جاما بعد نهاية كأس الأمير.
وفي الشوط الثاني دفع فوساتي الذي خلف الروماني كوزمين اولاريو في تدريب السد بلاعب الوسط مجدي صديق بدلا من مسعد حمد ليستعيد الفريق السيطرة في نصف الملعب لكن الخطورة بقيت لصالح الغرافة اذ تصدى القائم لكرة من ضربة رأس من بلال محمد مدافع منتخب قطر وأخرى من يونس في الدقيقة 63.
وساهم جونينيو في الهدف الثاني للغرافة بعد أن لعب ركلة ركنية وصلت لبلال فسددها على يمين صقر في الدقيقة 78.
وأكمل يونس هداف دوري نجوم قطر ثلاثية الغرافة بهدف قبل ثلاث دقائق من النهاية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق