السبت، 7 مايو 2011

مانشستر سيتي لا يزال بوسعه التأهل لـ دوري الابطال بعد تعادل توتنهام



سجل توتنهام هوتسبير هدفا متأخرا ليتعادل 1-1 على أرضه مع بلاكبول يوم السبت لكن هذا لم يكن كافيا بالنسبة لامله في احتلال المركز الرابع بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وهو اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا رغم خسارة منافسه مانشستر سيتي أمام ايفرتون.
وفتحت خسارة سيتي 2-1 بمعقل ايفرتون في استاد جوديسون بارك الباب قليلا أمام توتنهام الذي يحل ضيفا على سيتي يوم الثلاثاء المقبل لكن بلاكبول المهدد بالهبوط تقدم بهدف عن طريق تشارلي ادم من ركلة جزاء بعدما أهدر نفس اللاعب ركلة جزاء اخرى قبلها بدقيقة.
ونجح جيرمين ديفو في تسجيل هدف التعادل لصاحب الارض في الدقيقة 89.
وقبل ثلاث جولات من النهاية يملك سيتي الذي سيلعب ضد ستوك سيتي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي الاسبوع المقبل 62 نقطة في المركز الرابع مقابل 56 نقطة لتوتنهام يحتل بها المركز الخامس و55 نقطة لليفربول صاحب المركز السادس.
وجمع ارسنال الذي سيحل ضيفا على ستوك يوم الاحد 67 نقطة في المركز الثالث بينما يحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 70 نقطة ويتصدر مانشستر يونايتد الترتيب برصيد 73 نقطة قبل لقائهما المهم في مانشستر يوم الأحد.
والفوز هو السابع لايفرتون على سيتي في ثماني مباريات لكنه بدا فوزا بعيد المنال في الشوط الاول وسط سيطرة سيتي على اللعب.
وتقدم يايا توري بهدف لسيتي في الدقيقة 28 لكن سيلفان ديستان أدرك التعادل لايفرتون في الدقيقة 65.
وأحرز ليون اوسمان الهدف الثاني بعد سبع دقائق ليحقق ايفرتون الفوز السابع في اخر ثماني مواجهات بين الفريقين.
ووضع وست هام يونايتد حدا لهزائمه في خمس مباريات متتالية ليتعادل 1-1 مع ضيفه بلاكبيرن روفرز لكنه بقي في ذيل الترتيب واقترب أكثر من الهبوط.
وأصبح سندرلاند قريبا للغاية من البقاء في الدرجة الممتازة بفوزه بهدف في الوقت القاتل على بولتون واندرارز 2-1.
وتقدم بودوين زندن لسندرلاند في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول وأدرك ايفان كلاسنيتش التعادل لبولتون في الدقيقة 87 لكن زات نايت لاعب بولتون أحرز بطريق الخطأ في مرماه هدف الفوز لسندرلاند في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأصبح رصيد سندرلاند 44 نقطة وقفز للمركز الحادي عشر متأخرا بنقطتين عن بولتون صاحب المركز الثامن.
كما فاز نيوكاسل يونايتد على برمنجهام سيتي 2-1 وتعادل استون فيلا مع ويجان اثليتيك بهدف لكل منهما.
وبدا أن سيتي تخلص من مشاكله بعدما سيطر على الشوط الاول من المباراة التي اقيمت باستاد جوديسون بارك.
وتألق ديفيد سيلفا بشكل واضح ومرر كرة الى باتريك فييرا الذي أهدر فرصة سهلة وسدد الكرة أعلى العارضة.
وواصل سيلفا نشاطه ومرر كرة أخرى نحو توري الذي وضعها في مرمى الحارس تيم هاوارد مانحا التقدم المستحق لسيتي. ومرر سيلفا مرة أخرى لتوري في الشوط الثاني لكن الحارس هاوارد أنقذ الموقف هذه المرة.
وسجل ديستان هدفا لايفرتون بعدما قابل كرة من ركلة حرة نفذها ميكل ارتيتا ليهز شباك فريقه القديم ثم ارتقى اوسمان لكرة عرضية من فيل نيفيل وأحرز هدف الفوز بضربة رأس متقنة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق