السبت، 7 مايو 2011

الجبهة الديمقراطية يبدأ حملة ''إعادة الروح للسياحة''


انطلقت صباح اليوم السبت حملة ''تنشيط ودعم السياحة الداخلية'' القائم عليها حزب الجبهة الديمقراطية، من أمام المتحف المصري بالقاهرة، بهدف ''إعادة الروح لقطاع السياحة'' ومساعدة العاملين فيه على الخروج من الأزمة التي ألمت بهذا القطاع في أعقاب نزوح السياح بعد ثورة 25 يناير.
وتجمع أعضاء من الجبهة الديمقراطية منذ الصباح استقبالاً للمشاركين في الحملة من المرشدين السياحيين والعاملين بشركات السياحة والنشطاء للمشاركة في الحملة.
وقالت نورة حرب، القيادية بحزب الجبهة، إن الحملة تهدف لتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المؤسسات والبنوك لتنظيم رحلات لزيارة الأماكن والمعالم السياحية بالقاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وغيرها من الأماكن السياحية المنتشرة في كل ربوع الجمهورية.
وأضافت حرب إن الحملة أيضاً ترمي إلى ''تشغليل المرشدين السياحيين وشركات السياحة بعد أن فقد أغلبهم مصدر رزقه جراء الشلل الذي أصاب قطاع السياحة، فضلاً عن توعية المصريين بضرورة الحفاظ على نظافة وسلامة الأماكن السياحية وتغيير السلوكيات الخاطئة والمسيئة للمظهر الحضاري للشعب المصري.
وأشارت القيادية بحزب الجبهة إلى أن الحملة مستمرة خلال الفترة المقبلة وستعمل على تنظيم العديد من الرحلات للأماكن السياحية بالقاهرة والمحافظات ألخرى بخاصة الإسكندرية والفيون وأسوان، بجانب مخاطبة المؤسسات والشركات والبنوك العامة والخاصة بتنظيم رحلات للعاملين بها، تشجيعاً للسياحة الداخلية، مع دعوة شركات السايحة بتقديم عروض رحلات سياحية بمزايا خاصة لتلك المؤسسات والبنوك.

شاهد الفيديو
حزب الجبهة
وأكدت نورة على أن الحملة تتبنى مطالب المرشدين السياحيين والعاملين بشركات السياحة، وستسعى خلال الأيام المقبلة من أجل عرضها على وزير السياحية لبحث تنفيذها، مشيرة إلى أن الحملة تقوم على الجهود الذاتية للمشاركين فيها، ورحبت بأي جماعة أو حركة أو حزب سياسي يرغب في المشاركة في الحملة.
من جهته، قال خالد أحمد، عامل بشركة سياحية، إن مطالب العاملين بشركات السياحية، والبالغ عددهم أكثر من 2.5 مليون عامل تتمثل في إنشاء نقابة مستقلة لهم، لتكون ''البوابة الرئيسية والرسمية للتعبير عن أصوات العاملون بهذا القطاع الحيوي''.
وعن مطالب المرشدين السياحية، قال بعض المرشدين السياحيين، يطلقون على أنفسهم ''مجموعة الأربعاء''، إنهم يطالبون بتغيير قانون الإرشاد السياحي المعمول به حاليا، مشيرين إلى أنهم أعدوا مشروع قانون جديد وسيتم عرضه على الجمعية العمومية لنقابة المرشدين السياحيين، تمهيداً لتقديمه لمجلس الشعب القادم.
وأشارت ''مجموعة الأربعاء'' إلى أن القانون الجديد يشمل مواد تعمل على تفعيل دور المرشد كـ ''سفير لمصر داخل البلد''، مع وضع منظومة أجور للمرشدين السياحيين، والمحافظة على المهنة من ''الدخلاء عليها، الذين هم دون المستوى التعليمي والثقافي''.
وأكدت المجموعة أن المرشدين متعطلين عن العمل منذ بداية ثورة 25 يناير، وأن قرار وزراة المالية بصرف تعويضات لهم تم توجيهه إلى صندوق السياحة، إلا أنهم لم يصرفوا أية أمول حتى الآن.
ومن المقرر أن تسمير حملة حزب الجبهة الديمقراطية لتنشيط ودعم السياحة الداخلية على مدى ألسابيع المقبلة، بعمل زيارات لكثير من الأماكن السياحية في القاهرة وخارجها. ورحب الحزب بنظمام أي حركات أو منظمات سياسية كانت أم حقوقية للحملة، مشيراً إلى الحملة ليست حزبية بل هي وطنية تهدف إلى الصالح العام.





مصراوي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق