السبت، 7 مايو 2011

توقف مباراة الافريقي و الهلال بعد نزول مشجعين لأرض الملعب


تسبب نزول مشجعين لأرض الملعب في توقف مباراة الافريقي التونسي وضيفه الهلال السوداني في جولة الإياب بدور الستة عشر لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم اليوم السبت.
وبينما كانت النتيجة تشير لتعادل الفريقين بهدف لكل منهما وهي نتيجة كافية لصعود ممثل السودان لدور الثمانية اجتاحت جماهير الافريقي أرض الملعب ليوقف الحكم المالي درامان كوليبالي المباراة.
وبدأت محاولات المشجعين للنزول إلى أرض الملعب في استاد رادس حين رفض الحكم احتساب ركلة جزاء للمهاجم أيمن السلطاني قبل أن تندفع الجماهير لأرض الملعب وتحطم تجهيزات الاستاد ويشعل بعضها النار في مقاعد المدرجات.
كما اعتدى مشجعون على طاقم التحكيم لدى محاولته الوصول الى حجرات تغيير الملابس قبل أن يتمكن أفراد أمن من تأمين خروجهم بعد خروج سريع للاعبي الهلال.
وضغط الافريقي - الذي كان يمني النفس بانتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد فشله في تجاوز دور الستة عشر في المواسم الثلاثة الماضية - في بداية المباراة وصنع عدة فرص للتسجيل.
وحاول وسام يحيى مباغتة حارس الهلال بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بعد ست دقائق من بداية اللقاء لكن الكرة مرت بجوار المرمى.
وجرب لاعب الوسط المدافع كريم العواضي حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 12 قبل أن ينقذ دفاع الفريق السوداني مرماه من هدف عندما تصدى لكرة سددها المهاجم التشادي ايزيشيل ندوسال من مدى قريب بعد أربع دقائق.
وعلى عكس سير اللعب نجح الهلال في تسجيل هدف التقدم عندما استغل ادوارد سادومبا خطأ للحارس عادل النفزي عندما رد كرة ليحرز هدف التقدم في الدقيقة 18.
وأثر الهدف سلبيا على أداء الافريقي فلعب بتسرع ليمنح لاعبي الهلال فرصة للسيطرة على وسط الملعب.
وفي الشوط الثاني تقدم الافريقي للهجوم بإشراك المدرب قيس اليعقوبي للجناح الأيسر وجدي المشرقي بدلا من المدافع عبد القادر خشاش.
واقترب السلطاني من إدراك التعادل عندما حول برأسه كرة أرسلها وسام يحيى من ركلة حرة لترتد الكرة من العارضة في الدقيقة 60.
واندفع المشرقي في منطقة الوسط ومرر كرة نحو البديل خالد المليتي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالمهاجم ايزيشيل قبل أن تخدع المعتز محجوب حارس الهلال وتسكن الشباك.
وحاول الافريقي إضافة هدف اخر لكن أداءه افتقد للتركيز وغلب عليه التسرع مما جعل محاولاته على دفاع منافسه دون خطورة مما أثار غضب مشجعيه الذين بدأوا محاولاتهم لاقتحام أرض الملعب.
ورغم محاولات رجال الأمن تمكنت الجماهير الغاضبة من اجتياح الملعب اعتراضا على قرار عدم احتساب ركلة جزاء بعدما صمد أفراد الأمن أمام هذه المحاولات لعشر دقائق.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق