السبت، 22 يناير 2011

وزير يهدد "الإسكان" باللجوء لـ النائب العام لتأخر "صرف المرج"


أعلن أنه سيتم البدء في تسكين قاطني عشش مؤسسة الزكاة
هدد الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان باللجؤء الى النائب العام اذا لم يتم الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بحي المرج , وهي محطات (رفع الكوثر , وكفر الباشا الغربي , وحوض القصب, وشمال المرج, والأندلس, ومنشية العامر, ومنطقة الترعة السلطوحية) .
جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ القاهرة لمتابعة مشروعات المياه والصرف والطرق والكباري والغاز الجارية حاليا بحي المرج لتطويره، حيث حمل وزير الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان مسؤولية التأخر.
وأكد وزير -خلال الإجتماع الذي حضره ممثلين عن الجهاز التنفيذي- أنه سيتم إرسال خطاب إلى وزير الإسكان لعرض وجهة نظر المحافظة في هذه الشأن والتعبير عن المعاناةالتي يلاقيها الحي بسب تأخر الانتهاء من مشروعات الجهاز , كما أنه سيتم إرسال تقرير مصور به نسبة التنفيذ بكل مشروع , مشيرا إلى أن المحافظة ستمنح الجهاز مهلة حتى شهر يونيو القادم على الأكثر للانتهاء من كافة المشروعات بالحي , وإلا فسوف تلجأ المحافظة للنائب العام .
وأشار إلى أن الجهاز التنفيذي تباطأ في الإنتهاء من مشروعات الصرف , ولم يلتزم بالجداول الزمنية الموضوعة للإنتهاء منها , بسبب عدم تركيب الوصلات المنزلية , وعدم إتمام التغذية الكهربائية بالمحطات , بالإضافة إلى حدوث هبوطات أرضية لم يتم معالجتها.
وقال وزير "لم يقم الجهاز بتسليم المشروعات حتى الآن للشركة للبدء في تشغيلها والقضاء على معاناة المواطنين بحي المرج الذي أصبح يئن من كثرة مشاكله المتعلقة بالصرف الصحي بسبب الطفح المستمر لمياه المجاري وامتلاء الشوارع بها مما يعوق حركة المواطنين " .
وأعلن محافظ القاهرة الدكتور عبد العظيم أنه سيتم البدء في إجراءات تسكين قاطني العشش الواقعة بطريق (مؤسسة الزكاة) بالمرج بمساكن آدمية , حيث تقرر البدء في نقل سكان بؤرة عشوائية من البؤر الثلاثة بالمنطقة إلى 10 عمارات جديدة مكونة من 240 شقة , على أن يتم نقل باقي الأسر في البؤر الأخرى تباعا إلى بقية العمارات .
يشار إلى أن المحافظة كانت قد قامت بشراء 10 أفدنة من وزارة التضامن الاجتماعي بمنطقة (المؤسسة العقابية) , حيث تم تخصيصهم لإقامة 31 عمارة سكنية تضم كل منها 24 وحدة سكنية بإجمالي 744 شقة لنقل سكان ثلاثة بؤر عشوائية تقع على منتصف طريق مؤسسة الزكاة .
وأوضح وزير أن منطقة (مؤسسة الزكاة) يخدمها 15 خطا للمواصلات , منها 10 خطوط تابعة لهيئة النقل العام , و5 خطوط تابعة للنقل الجماعي , حيث تم إقامة محطات لانتظار المواطنين بها , كما تم رصف وإنارة المنطقة بالكامل , وتم البدء في رصف شارع (الترعة السلطوحية) بطول 2 كم وتركيب أعمدة إنارة بالشارع .
ووافق وزير -خلال الاجتماع- على طلب شركة (مصر سرفيس للنظافة) لتعديل عقودها , وإضافة بنود جديدة للعقود القديمة التي كانت تتضمن مسؤولية الشركة عن نظافة 200 ألف وحدة سكنية بالمرج , فيما يوجد بالحي 700 ألف وحدة سكنية .


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق