السبت، 22 يناير 2011

ايران ترفض التطرق الى تخصيب اليورانيوم في المحادثات النووية


وسط توقعات بإعلان صيغة جديدة لمبادلة اليورانيوم
فى الصورة وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو
أكد مسعود زهروندالمسؤول الايراني ان بلاده سترفض مناقشة اي تعليق لتخصيب اليورانيوم خلال محادثات مع القوى الست الكبرى والتى بدأت في اسطنبول الجمعة ، وقال لن نسمح بمناقشة أي محادثات متعلقة بتجميد او تعليق انشطة التخصيب الايرانية، وأضاف حتى الان لم تناقش القضية ولم تثر او يذكرها اي طرف، ولا يمكن مناقشة الحقوق النووية لايران.
وكانت قد بدأت فى اسطنبول الجمعة جولة المفاوضات الثانية بين إيران ومجموعة (5+1) بشأن برنامجها النووي وسط توقعات ان تسفر الجولة الجديدة عن إعلان صيغة جديدة لمبادلة اليورانيوم الإيراني منخفض التخصيب.
وأكد وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو أن بلاده ستعطي الدعم لقرار محتمل من شأنه إنعاش صيغة مبادلة اليورانيوم الإيراني عبر تركيا والتى كان تم التوصل اليها العام الماضي بين إيران وتركيا والبرازيل، ولفت داود أوغلو إلى أن بلاده ليست طرفا فى المفاوضات لكنها على استعداد للانضمام الى المفاوضات الجارية إذا طلب منها أى طرف من الأطراف ذلك .
من جانبها اعلنت ايران انها سترفض مناقشة اي تعليق لتخصيب اليورانيوم خلال المحادثات، وأشارت مصادر دبلوماسية الى أن تركيا ستواصل إجراء المباحثات مع الطرفين المشاركين فى جولة اسطنبول الجمعة والسبت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق