لتخفيض الكثافة المرورية وبتكلفة ٣٠٠ مليون جنيه
كشف اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، عن انتهاء الجهاز من دراسة إنشاء محور صفط اللبن – كرداسة، الذى سيمتد حتى الكيلو ٢١ بطريق مصر – إسكندرية الصحراوى، بحيث يكون موازيا لمحور ٢٦ يوليو، بتكلفة استثمارية ٣٠٠ مليون جنيه.
وقال مغاورى إن المحور الجديد سيكون محور إضافياً موازياً لمحور ٢٦ يوليو، ليربط الجيزة بطريق (مصر - الإسكندرية الصحراوى) مباشرة، ثم طريق صحارى أكتوبر، وطريقى الواحات، والفيوم
وأضاف مغاورى أن المحور الجديد سيؤدى إلى تخفيض الكثافة المرورية، عن محور ٢٦ يوليو والطريق الدائرى، وينقل حركة النقل، والنقل الثقيل إليه بعيدا عن الطريق الدائرى، خاصة حركة المتجهين أو القادمين من محافظات الصعيد والوادى الجديد، مشيرا إلى أن مستخدمى طرق المنصورية والمريوطية المتجهين إلى طريق الإسكندرية الصحراوى أو الصعيد، سيمكنهم استخدام هذا المحور.
وأشار مغاورى إلى أن الجهاز انتهى من الدراسة بالكامل وسيتم طرح المشروع فى مناقصة عامة لاختيار الشركة المنفذة له، باستثمارات تبلغ ٣٠٠ مليون جنيه، مؤكداً أنه سيتم إدراجها ضمن الميزانية المقبلة.
من ناحية أخرى، أكد رئيس المركزى للتعمير أن الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، الذى ينفذ الجهاز أحد أجزائه، وتتولى وزارة النقل تنفيذ الجزء المتبقى، سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل، موضحاً أن الطريق بطول ٥٠ كيلومترا، بتقاطع طريق الكريمات حتى طريق الفيوم، بتكلفة استثمارية ١.٢ مليار جنيه، ويشتمل على ١٨ عملاً صناعياً منها أكبر عمل صناعى على النيل، والخاص بتنفيذ كوبرى شمال دهشور بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه.
المصري اليوم
كشف اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، عن انتهاء الجهاز من دراسة إنشاء محور صفط اللبن – كرداسة، الذى سيمتد حتى الكيلو ٢١ بطريق مصر – إسكندرية الصحراوى، بحيث يكون موازيا لمحور ٢٦ يوليو، بتكلفة استثمارية ٣٠٠ مليون جنيه.
وقال مغاورى إن المحور الجديد سيكون محور إضافياً موازياً لمحور ٢٦ يوليو، ليربط الجيزة بطريق (مصر - الإسكندرية الصحراوى) مباشرة، ثم طريق صحارى أكتوبر، وطريقى الواحات، والفيوم
وأضاف مغاورى أن المحور الجديد سيؤدى إلى تخفيض الكثافة المرورية، عن محور ٢٦ يوليو والطريق الدائرى، وينقل حركة النقل، والنقل الثقيل إليه بعيدا عن الطريق الدائرى، خاصة حركة المتجهين أو القادمين من محافظات الصعيد والوادى الجديد، مشيرا إلى أن مستخدمى طرق المنصورية والمريوطية المتجهين إلى طريق الإسكندرية الصحراوى أو الصعيد، سيمكنهم استخدام هذا المحور.
وأشار مغاورى إلى أن الجهاز انتهى من الدراسة بالكامل وسيتم طرح المشروع فى مناقصة عامة لاختيار الشركة المنفذة له، باستثمارات تبلغ ٣٠٠ مليون جنيه، مؤكداً أنه سيتم إدراجها ضمن الميزانية المقبلة.
من ناحية أخرى، أكد رئيس المركزى للتعمير أن الطريق الدائرى الإقليمى الجديد، الذى ينفذ الجهاز أحد أجزائه، وتتولى وزارة النقل تنفيذ الجزء المتبقى، سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل، موضحاً أن الطريق بطول ٥٠ كيلومترا، بتقاطع طريق الكريمات حتى طريق الفيوم، بتكلفة استثمارية ١.٢ مليار جنيه، ويشتمل على ١٨ عملاً صناعياً منها أكبر عمل صناعى على النيل، والخاص بتنفيذ كوبرى شمال دهشور بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه.
المصري اليوم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق