السبت، 22 يناير 2011

جنايات الإسكندرية تستمع السبت للمرافعات فى قضية "خالد سعيد"


بعد مناقشة 18 شاهدا
تبدأ محكمة جنايات الإسكندرية السبت الاستماع إلي مرافعات محاميي فردي الشرطة المتهمين بالقبض على الشاب "خالد سعيد" من دون وجه حق واستخدام القسوة والتعذيب البدني, فضلا عن الاستماع إلى مرافعات النيابة والمدعين بالحق المدني.
وتعقد المحكمة جلستها برئاسة القاضي موسى النحراوي وعضوية عمرو عباس وعبد العظيم البيه بعد أن استمعت على مدي ست جلسات إلي نحو 18 شاهدا في القضية ناقشتهم في تفاصيل وقوع الحادث من شهود العيان وضباط الشرطة بقسم سيدي جابر, بالإضافة إلي كبير الأطباء الشرعيين والطبيب الشرعي.
وكانت القضية قد أحيلت إلي المحكمة بقرار من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بعد أن وجه للمتهمين (أمين شرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان) ثلاثة تهم هي (القبض علي شخص بدون وجه حق واستخدام القسوة والتعذيب البدني); إثر واقعة وفاة خالد سعيد (28 عاما) في السابع من شهر يونيو الماضي بعد ابتلاعه لفافة من مخدر البانجو - وفق التقرير الأخير للجنة الثلاثية بالطب الشرعي.
وأشارت التحريات إلى قيام المتهمين بالقبض علي خالد سعيد أثناء جلوسه في مقهى إنترنت بالقرب من مسكنه -الكائن بمنطقة كليوباترا وسط الإسكندرية لتنفيذ حكم جنائي صادر ضده وتبين حيازته للفافة لمخدر البانجو أثناء إلقاء القبض عليه فقام بابتلاعها ليتعرض لإسفكسيا الاختناق ويلفظ أنفاسه.
وشهدت جلسات المحاكمة تواجدا أمنيا مكثفا وإجراءات أمنية للحفاظ علي النظام داخل قاعة المحكمة والتي شهدت توترات خاصة في الجلسة الأخيرة اثر مشادة نجمت عن قيام محام متضامن مع خالد سعيد بتصرف استفز أهالي المتهمين في القضية وانتهت بسيطرة حرس المحكمة على القاعة وإعادة الهدوء إليها.
وتمنع المحكمة كافة سبل تسجيل الجلسات من خلال التصوير أو التسجيل الصوتي أو الفيديو وفقا لقرارات مجلس القضاء الأعلي , وهو ما يشدد عليه رئيس هيئة المحكمة في كافة الجلسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق