السبت، 22 يناير 2011

الصحة العالمية : وضع توصيات للحد من الأطعمة المضرة للأطفال


في إطار مكافحة الأمراض غير المعدية
قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن حكومات ينبغي عليها أن تعمل مع الصناعة للحد من الإعلان عن أطعمه غنية بالملح والسكر ودهون خطيرة تستهدف أطفال لمعالجة وباء السمنة وأمراض أخرى.
والنداء جزء من التركيز على مكافحة أمراض غير معدية مثل السرطان والسكري وأمراض القلب والرئة التي تعد سببا متناميا لحالات الوفاة المبكرة في دول فقيرة.
وستركز سياسات الصحة العالمية هذا العام على الأمراض غير المعدية التي بلغت ذروتها في مناقشة رؤساء الدول في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في سبتمبر /أيلول.
وناقش المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في اجتماعه الأسبوع الماضي كيفية الاستفادة من اهتمام الزعماء ووضع توصيات جديدة تعالج تسويق الطعام المضر للاطفال كجزء من هذا الجهد.
وقال الدكتور تيموثي أرمسترونج الذي يترأس جهود منظمة الصحة العالمية في الترويج لحمية غذائية صحية وتربية بدنية إن الأمراض غير المعدية مسؤولة الأن عن 90 بالمئة من حالات الوفاة المبكرة في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط حيث تشكل البدانة مشكلة متزايدة.
وأوضح في مؤتمر صحفي أن من بين 42 مليون طفل في جميع أنحاء العالم تقل أعمارهم عن خمس سنوات من ذوي الوزن الزائد أو البدانة يوجد 35 مليون منهم في دول فقيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق