الأحد، 15 أغسطس 2010

تقرير أولى يستبعد تحطم الطائرة الليبية بسبب عيب فنى


إستمرار التحقيقات بشأن تحطم طائرة إيرباص
ذكرت لجنة التحقيق الليبية فى حادث تحطم طائرة الخطوط الافريقية فى مايو الماضى , أن المعلومات التى جرى جمعها حتى الآن من طائرة إيرباص 330 التى تحطمت بمطار طرابلس , أوضحت أنه ليس هناك أى دليل على حدوث عيب فنى بالطائرة قبل تحطمها.
ونقلت صحيفة (أويا) الليبية على موقعها الالكترونى عن ناجى ضو رئيس اللجنة , فى تقرير أولى , أنه ليست هناك أدلة تشير إلى حدوث عيب فنى فى الطائرة قبل وقوع الحادث وفقا للمعلومات التى جمعت حتى الآن من الصندوقين الأسودين .
وأضاف ضو أن التحقيق فى سبب الحادث لا يزال جاريا وأنه قد يمضى بعض الوقت قبل أن تكون لجنته جاهزة لتقديم استنتاجاتها النهائية.واستبعدت لجنة التحقيق أيضا وقوع انفجار أو اندلاع حريق على متن الطائرة قبل تحطمها وقالت إنه ليست هناك أدلة على أن الحادث نجم عن عمل إرهابى.
وأشارت اللجنة إلى عدم وجود أدلة على أن نقص الوقود كان عاملا وإنه لا يوجد ما يشير إلى أن الطيار تحدث إلى برج المراقبة قبل تحطم الطائرة ليطلب مساعدة فنية أو طبية.وأضاف التقرير أن الطاقم مؤهل للعمل على هذا الطراز من الطائرات وأنه قام بأكثر من رحلة فى نفس المسار وأن تراخيص طاقم الطائرة سارية.يذكر أن الطائرة الليبية قد تحطمت فى 12 مايو الماضى أثناء استعدادها للهبوط بمطار طرابلس قادمة من جوهانسبرج ما أسفر عن مقتل 103 شخصا كانوا على متنها, ونجاة فتى هولندى فى التاسعة من عمره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق