السبت، 21 أغسطس 2010

زقزوق : نصر العاشر من رمضان يعمق قيم الانتماء للوطن


الاحتفال بهذا اليوم ليس بدعة
أكد الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أهمية الاستفادة من دروس نصر العاشر من رمضان بتعميق قيم الانتماء للوطن، والتضحية فى سبيله، والعمل بجدية لمعركة أخرى تحتاج لتصميم وإرادة وهى تحقيق التنمية الشاملة اقتصاديا وسياسيا ودينيا، والأخذ بأسباب العلم والتقدم.

وقال زقزوق -فى كلمته خلال احتفال المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بذكرى انتصار العاشر من رمضان مساء الجمعة- إن المسلم بحاجة لروح ذلك الانتصار لدعم معركة البناء، كى تتبوأ الأمة الإسلامية مكانتها المستحقة بين الأمم، مؤكدا أن الاحتفال بهذا اليوم ليس بدعة بل هو تعبير عن نصر كبير تحقق بتخطيط وعلم، ولم يكن وليد الصدفة.

وقدم وزير الأوقاف التهنئة للرئيس حسني مبارك صاحب الضربة الجوية، مشيدا بالرئيس الراحل محمد أنور السادات الذى حقق النصر.

من جانبه، أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن نصر العاشر من رمضان كان نقطة فارقة فى العسكرية المصرية، وفى تاريخ الإسلام والمسلمين، وعلينا أن نتذكره، ونعلم دروسه لأبناء المسلمين.

وأكد أن الأمة الإسلامية تؤمن بالقوة فى تحقيق السلام، ولا تعتدى على الآخرين بغير حق، ولكنها تدافع عن حقوقها، وترفض اغتصاب أراضيها.

وقال مفتي الجمهورية إن الجنوح الى السلم يعتبر قوة من أجل الإعداد الجيد للمجمتع، منوها بأهمية تكاتف الأيدى، والأخذ بأسباب العلم والتدريب لنكون دائما على استعداد للدفاع عن حقوقنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق