الجمعة، 20 أغسطس 2010

فلوريدا تحذر كنيسة من إحراق المصحف في ذكرى أحداث سبتمبر


اكدت انها ستتعرض لغرامات مالية
حذر مسئولون عن إدارة الإطفاء فى مدينة " جينسيفيل " بولاية فلوريدا الأمريكية الخميس كنيسة محلية من مغبة المضي قدما في نيتها إحراق المصحف الشريف خلال إحياء ذكرى أحداث الحادى عشر من سبتمبر.
ونقلت شبكة " سي بى اس" الإخبارية الأمريكية عن جين برنس النائبة المؤقتة لرئيس ادارة الاطفاء فى المدينة قولها " ان احراق الكتب بشكل علنى محظور طبقا لقانون مكافحة الحرائق فى المدينة".
كان القس تيري جونز المشرف على كنيسة "دوف التبشرية" قد دعا إلى تنظيم حملة "لحرق القرآن" في الذكرى التاسعة لهجمات سبتمبر التي استهدفت نيويورك وواشنطن، ووجه انتقادات لاذعة إلى الديانة الإسلامية، قائلا إنه ليس دينا سماويا، بل هو من "نتاج الشيطان" وأن المؤمنين به "سيذهبون إلى النار".
لكن برنس حذرت القائمين على إدارة شؤون الكنيسة من مغبة الاقدام على إحراق نسخ القرآن على الملأ، وأكدت أن الكنيسة سوف تتعرض لغرامات مالية فى حالة القيام بذلك.
وتصر الكنيسة على المضي قدما في خطتها التي أثار الإعلان عنها ردود فعل ساخطة في العالم الإسلامي، وقالت الكنيسة فى رسالة عبر الانترنت " فلتنكر سلطات المدينة (جينسيفيل) إصدار ترخيص بإحراق نسخ القرآن، لكننا ماضون قدما فى خطتنا بحرقه على الملأ".
واحتلت الكنيسة المذكورة عناوين الصحف ووسائل الاعلام العام الماضى عندما وزعت " تى - شيرتات" مكتوبا عليها " الإسلام هو الشيطان ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق