السبت، 21 أغسطس 2010

الجبلي : لا صحة لإغلاق مستشفي الهلال و سنطوره بأحدث الأجهزة



ليصبح مركزاً متخصصاً وجراحات العظام

أكد د.حاتم الجبلي وزير الصحة أنه لا صحة لما يشاع عن إغلاق مستشفي الهلال، وأشار إلى أنه تم وضع خطة طموحة لتطويره وإعادة هيكلته وتأهيله ليصبح مركزاً متخصصاً لعلاج وجراحات العظام.


وقال الجبلي إن التطوير لن يمس الهيكل الإنشائي للمستشفي ولكن التجهيزات والأدوات، وسيستمر التجهيز لمدة عامين تنتهي المرحلة الأولي منه بعد 6 شهور، مؤكدا أن ذلك يشمل زيادة عدد أسرة العناية المركزة وتزويدها بأحدث الأجهزة بما يتواكب مع أفضل التقنيات العالمية.

ومن جانبه، صرح د.محمد مصطفي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة أنه تم إعادة تنظيم عمل العيادات الخارجية حتي يتسني تقديم خدمات طبية تشخيصية وعلاجية وجراحية وتأهيلية للمواطن بجودة شاملة وبسهولة ويسر.

أوضح أنه سيتم القضاء علي قوائم الانتظار، ويتواكب مع تطوير المستشفي تنفيذ برنامج تدريبي لكافة أفراد الفريق الطبي من الأطباء والتمريض والفنيين من خلال بعثات تدريبية سواء داخلية أو خارجية، بحسب الجمهورية.

وكان أطباء في مستشفي الهلال قد أحتجوا منذ أكثر من شهر تعبيرا عن رفضهم للاحوال الحالية بعد حصولهم علي وثيقة تؤكد استعداد وزارة الصحة المصرية لنقل ‏80‏ استشاريا من المستشفي لمستشفيات اخري علي رأسهم مدير القسم الداخلي للعظام‏،‏ وتعني الخطة التي حصلوا علي تفاصيلها بشكل غير رسمي- من وجهة نظرهم- ان الوزارة في طريقها لاغلاق المستشفي.


ويرى الاطباء ذلك تمهيدا لتحويله لمستشفي غير متخصص يضم اجزاء استثمارية تحقق ربحا، خاصة أنها تحقق خسائر سنوية بسبب قرارات العلاج علي نفقة الدولة‏.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق