الأحد، 15 أغسطس 2010

اول اصابة بـ الكوليرا في باكستان و عدد المشردين تجاوز ال20 مليون


اكدت ان هذه الفيضانات دمرت البلاد اكثر من تسونامي 2004
اكدت الامم المتحدة وجود اصابة واحدة على الاقل بالكوليرا في مناطق الفيضانات المدمرة التي اجتاحت باكستان منذ اسبوعين واودت بحياة 1600 شخص وإصابة 1630 بينما شرد ما يزيد عن عشرين مليون اخرين فضلا عن تدمير 730 ألف منزل
الناطق باسم مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة اكد انه نظرا للمخاوف من انتشار مرض الكوليرا القاتل بدات المنظمة الدولية في تقديم العلاج للجميع بدلا من القيام بفحصهم. موضحا ان36 الف شخص على الاقل يعانون من حالات اسهال حادة.
هذا وقد الغت اسلام اباد الاحتفال بعيد الاستقلال السبت متزامنا مع وصول الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى البلاد للقيام بجولة استطلاعية
من جهته اكد رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني في خطاب الى الشعب ان الفيضانات اثرت على عشرين مليون شخص ودمرت محاصيل واحتياطات غذائية بمليارات الدولارات مما يشكل خسارة كبيرة للاقتصاد المحلي .
واضاف ان هذه الفيضانات دمرت البلاد اكثر من التسونامي الذي وقع في 2004 داعيا الاسرة الدولية مجددا الى مساعدة الحكومة على مكافحة هذه الكارثة.
من جانبها اكدت منظمات العمل الانساني ان المساعدات للمتضررين باسوأ كارثة طبيعية تشهدها باكستان لا يمكنها ان تلبي كل الاحتياجات في هذا الوضع الطارىء حيث ان هناك ملايين الاشخاص يحتاجون الى غذاء ومياه نظيفة ورعاية صحية عاجلة كما ان هذه المنظمات ترصد حاليا خطر حدوث موجة ثانية من الوفيات بامراض تنتقل عن طريق المياه الراكدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق